أخبار محلية / عدن لنج

مركز الملك سلمان يدشن تجهيزات مدارس ومراكز ذوي الإعاقة ومحو الامية

أخبار محلية

عدن لنج/خاص الاثنين 06 يونيو 2022 08:50 مساءً

1654533731.jpeg

برعاية الدكتور / محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل وبتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ، يدشن اليوم الاثنين الموافق 6/6/2022م  تجهيزات مدارس ومراكز ذوي الإعاقة ومحو الامية بالكراسي والوسائل والمستلزمات التعليمية وإعادة تهيئة الفصول لعدد 29 مركز لذوي الإعاقة ومحو الأمية في محافظات: عدن، حضرموت ،أبين.

 

وحضر التدشين الأستاذ / صالح الذيباني - مدير فرع مركز الملك سلمان - عدن، الأستاذ / محمد حسين القاضي - رئيس جهاز محو الامية وتعليم الكبار، الدكتورة / نجوى فضل - المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين ،الاستاذ جمال بالفقية - المنسق العام للجنة العليا للإغاثة.

 

وأفاد الضيوف الحاضرين وفي كلمة للضيوف الحاضرين في التدشين أن مركز الملك سلمان أول جهة تقوم بمثل هذا المشروع النوعي الذي سيقدم الكثير من التجهيزات الدراسية من كراسي ومستلزمات ووسائل تعليمية  وترميم الفصول الدراسية  والتأهيل للكوادر التعليمية بمراكز محو الأمية وذوي الإعاقة وجاء هذا التدخل في وقت ذو احتياج مهم لهذه المراكز وما سيتم تنفيذه من دعم للمراكز سيكون رافداً قوي للإستمرار في تعليم الكبار ومحو الأمية و تاهيل ذوي الاعاقة وتوفير اهم الاحتياجات لهم.

 

 

وفي تصريح لرئيس المؤسسة الأستاذ أحمد الاكوع " يأتي هذا التدشين ضمن مشروع" الاستجابة لإحتياجات تنمية القدرات المحلية لتعليم طلاب محو الأمية وذوي الإعاقة"، الذي يموله مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية و تنفذه مؤسسة يماني للتنمية والأعمال الإنسانية، حيث أن المشروع سيكون له أثراً ملموساً على تنمية قدرات ذوي الإعاقة ومحو الأمية في المحافظات المستهدفة.

 

موضحا أن المشروع الذي يستفيد منه 5775 من أطفال ذوي الاعاقة والدارسين بمراكز محو الأمية، يشمل تقديم 20650 ساعة تعليمية فردية بالإضافة إلى توفير التجهيزات الدراسية ، وبناء قدرات الكادر التعليمي و تنفيذ الحملات التوعوية.

 

 وخلال التدشين تم زيارة طلاب ذوي الإعاقة بالمجمع المهني لذوي الاحتياجات الخاصة مع الأخصائيين في الجلسات التعليمية لقياس مدى استفادتهم من المشروع.

المزيد في أخبار محلية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مركز الملك سلمان يدشن تجهيزات مدارس ومراكز ذوي الإعاقة ومحو الامية في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج