أخبار محلية / عدن لنج

بـ5 أيام.. الحوثي يرتكب 464 انتهاكا للهدنة الأممية

قالت العين الإخبارية ان الجيش اليمني تصدى خلال 5 أيام مضت لأكثر من 6 هجمات برية للحوثيين وذلك ضمن 464 انتهاكا ارتكبتها المليشيات في 7 محافظات.

 

وكشف بيان للجيش اليمني إن "مليشيات الحوثي المدعومة من إيران ارتكبت 464 خرقاً للهدنة الأممية في جبهات الضالع وأبين وتعز والحديدة وحجة والجوف ومأرب وذلك خلال 1 إلى 5 من يونيو الجاري.

 

وبحسب البيان، فقد توزعت خروقات مليشيات الحوثي بين 155 خرقاً في محوري البرح غرب تعز وحيس جنوب الحديدة، و118 خرقاً في جبهات محور حجة، و116 خرقاً في جبهات محور تعز، و60 خرقاً بجبهات مأرب. 

 

كما ارتكبت مليشيات الحوثي 15 انتهاكا في جبهات محاور الضالع وأبين والجوف، وفقا للبيان.

 

وخلال الفترة المذكورة، أحبط الجيش اليمني أكثر من 6 هجمات حوثية برية نفذتها عناصر المليشيات عبر محاولات تسلل لمجاميع حوثية مسلّحة باتجاه مواقع عسكرية مهمة منها هجوم في حجة و5 هجمات في محاور تعز المختلفة، طبقا للبيان.

 

وذكر البيان، أن المليشيات واصلت استحداث مواقع وشق خنادق وطرقات باتجاه مواقع الجيش باستخدام (الشيولات) في مختلف الجبهات، بالتزامن مع نشر عيارات وقناصة، إضافة إلى استقدام تعزيزات بشرية وعتاد قتالي من ضمنها دبابات وأطقم ودراجات نارية.

 

وأسفرت خروقات الحوثيين عن مقتل جندي على الأقل وإصابة 13 آخرين غالبيتهم سقطوا في هجمات مباغته نفذته المليشيات بواسطة الطائرات بدون طيار ورصاص القناصة، وفق ذات المصدر.

 

والانقلابيون استخدموا صواريخ الكاتيوشا وعربات "بي إم بي" والمدفعية ومختلف الأسلحة المتوسطة والخفيفة والطائرات المسيّرة المفخخة، كما فتحوا المدافع الرشاشة والخفيفة على منازل المواطنين في الأحياء الشرقية لمدينة تعز، طبقا للبيان. 

 

وتأتي انتهاكات المليشيات لعرقلة حراك أممي يسعى للبناء على الهدنة التي تم تمديدها شهرين إضافيين لإطلاق عملية سلام شامل، إذ لا زالت ترفض الوفاء بتعهداتها رغم الجهود الدولية الواسعة الداعمة للسلام.

 

وتسابق مليشيات الحوثي الزمن في استثمار الهدنة الإنسانية لصالح حشد عناصرها وترتيب صفوفهم العسكرية وتحديث ترسانة السلاح عبر التهرب استعدادا لجولة حرب جديدة، وفقا لخبراء يمنيين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر بـ5 أيام.. الحوثي يرتكب 464 انتهاكا للهدنة الأممية في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج