أخبار محلية / الأمين برس

تحذيرات من هطول أمطار غزيرة وسيول متدفقة خلال الساعات القادمة

توقعت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، اليوم، هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالرعد على محافظات (لحج، تعز، إب، الضالع، ريمة، أبين، شبوة، البيضاء)، وهطول أمطار متفرقة على محافظات(حجة، المحويت، ومناطق غرب ذمار، صنعاء وعمران).

 

وجددت الأرصاد تحذيرها للمواطنين في المحافظات الآنفة الذكر من التواجد في مجاري وممرات السيول، وكذلك سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة.

 

وقالت الهيئة إنها تتوقع أيضا طقس حار نهاراً على صحاري (المهرة وحضرموت وشبوة ومأرب والجوف وصعدة) وتتراوح درجات الحرارة العظمى بين (37-42) درجة مئوية، وطقس حار ورطب على المناطق الساحلية وأرخبيل سقطرى وتتراوح درجات الحارة بين (33 – 36) درجة مئوية، منبهة سكان تلك المناطق بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس نهاراً.

 

كما حذرت هيئة الأرصاد مرتادي البحر في أرخبيل سقطرى من ارتفاع الموج واضطراب البحر بسبب الرياح الموسمية حيث قد يصل إلى 5 أمتار.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تحذيرات من هطول أمطار غزيرة وسيول متدفقة خلال الساعات القادمة في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الأمين برس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الأمين برس