الارشيف / أخبار محلية / يافع نيوز

16 اسما في قوائم الإرهاب.. دلالات مهمة للتعاون الخليجي الأمريكي

16 اسما في قوائم الإرهاب.. دلالات مهمة للتعاون الخليجي الأمريكي

 

يافع نيوز – وكالات

دلالات مهمة حملها إدراج الدول الأعضاء في مركز استهداف تمويل الإرهاب 16 اسمًا (13 فردًا، و3 كيانات) في قوائم الإرهاب لديها.

التصنيف الصادر، الإثنين، عن مركز استهداف تمويل الإرهاب الذي يضم في عضويته دول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة الأمريكية، يبزر أهمية التعاون الخليجي الأمريكي في جهود مكافحة الإرهاب على الصعيدين الإقليمي والدولي بما يسهم في دعم الأمن والاستقرار في العالم.

أيضا يؤكد هذا التصنيف أهمية العمل الجماعي لدحر أنشطة التنظيمات الإرهابية ومكافحة تمويل الإرهاب وغسل الأموال بهدف حماية الأمن الإقليمي وتأمين مصالح دول المنطقة.

أيضا فإن استهداف المنظمات الإرهابية المنتمي إليها الـ 16 اسما الذين تم تصنيفهم، يرسل رسالة ردع قوية وواضحة لتلك التنظيمات وداعميها.

وتضم قائمة التنظيمات الإرهابية المنتمي إليها الـ16 اسما الذين تم تصنيفهم كلا من الحرس الثوري الإيراني ووكلائه في المنطقة وعلى رأسهم حزب الله اللبناني، وتنظيم “داعش الإرهابي” وجماعة “بوكو حرام” الإرهابية.

وينتمي الأفراد المدرجين في التصنيف وعددم 13 إلى عدة جنسيات وهم: “لبناني وإيرانيين اثنين وأفغاني و3 سوريين و6 نيجيريين”.

تصنيف تلك التنظيمات يوجه رسالة واضحة للعالم بـ”خطر تلك التنظيمات”.

رسالة تكتسب أهميتها في أنها تأتي في توقيت تتجه فيه العديد من دول العالم لإعادة تقييم معاييرها الوطنية فيما تعتبره إرهابا، وبإعادة النظر في قوائم العقوبات الخاصة بها.

أيضا في دلالة التوقيت فإن الإدراج الجماعي لـ16 فردا وكيانا إرهابيا من قبل مركز استهداف تمويل الإرهاب، يتزامن مع الذكرى السنوية الخامسة لتأسيسه في مايو/آيار 2017، الأمر الذي يعكس تصميم المركز وأعضائه على المضي قدما في مكافحة الإرهاب كجبهة موحدة حرصاً على مصالح المنطقة ودعماً لاستتباب الأمن والسلم في العالم أجمع.

أيضا يؤكد هذا التصنيف عزم الرئيس الأمريكي جو بايدن، على إبقاء الحرس الثوري بقائمة المنظمات الإرهابية، بعد مطالبات إيرانية بشطبه.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر 16 اسما في قوائم الإرهاب.. دلالات مهمة للتعاون الخليجي الأمريكي في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز