أخبار محلية / عدن لنج

الرقيبي وعشيش يفتتحان دورة اعداد المعلم لمديريات عدن

 

 

 

دشن مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن د. محمد الرقيبي ، ورئيس شعبة التدريب والتأهيل مايسه عشيش ، صباح الاثنين ، الدورة التدريبية للعاملين في قطاع التعليم على الوحدة الاولى من حزمه تدريب اعداد المعلم  على مستوى مكتب التربية و وادارات المديريات برعاية الأستاذ أحمد حامد لملس وزير الدولة / محافظ محافظة عدن وتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة الإنسانية KSA وبالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة ( اليونيسيف).

 

وتمثل الدورة التي تقام بمشاركة 28 كادرا من مكتب التربية والتعليم ،172 من المديريات كمعلمين يتدربون على الوحدة الاولى من حزمة تدريب واعداد المعلم ، قيمة وأهمية وفقا للخطط التي سبق وتم اعدادها في نطاق مشروع التأهيل الذي يتبناه المكتب ، خلال شعبة التدريب والتأهيل ، وفقا لمسار مفتوح يمر على كل المديريات الثمان ، ويمنح المنخرطين فيها كثير من المعلومات ذات الصلة بعطاءات ومجتوى مهمات يتم تنفيذها في مساحة مفتوحة تنصب في منظومة التعليم في المحافظة.

 

في الافتتاح تحدث مدير عام مكتب التربية  د.الرقيبي ، واشار الى ان الجهود التي تبذل لمنح المعلمين وكل اطراف العمل التربوي في عدن ، مثل هذه الدورات ، يجب ان تستثمر لتكون سبيل متجدد وحالة شحذ للهمم في كثير من المنعطفات ، التي يقدم فيها الجميع دور تلاحمي للتغلب غلى ظروف صعبة ترتبط بما تشهده البلاد .

 

مشيدا بكل الجهود التي تقدم من قبل شعبة التدريب وكل الجهات الداعمة ودور السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ احمد لملس ، سقف الرعاية والدعم لكل ما يقوم به المكتب في حواره المفتوح لتسيير العملية التربوية والتعليمية في عدن والتي أنجزت مهمة اختبارات الثانوي العامة بروح اكثر من رائعة.

 

وشدد الرقيبي على استثمار هكذا فرص تمنح المشاركين كثير مما يفتقدوه من خلال ما يقدمه المدربين على خارطة الاوقات ، بقيمة ودلالة ذات صلة بما تحمله الاهداف.

 

بدروها تحدثت مايسة عشيش رئيس شعبة التدريب والتأهيل ونوهت الى أن الالتزام هو الصيغة الاولى لرغبة المشارك ليكون جزء في كل ما تخرج به هذه الدورات بما تمثله وما تمنحه لكل المنظومة في مهمات استثنائية تفرضها الاحداث والازمات.

 

وتستلهم الدورة في اوقاتها خلال يومي 6- 7 يونيو كثير من الاشياء من بينها

 

-  ضرورة تمكين المنتسبين لقطاع التربية والتعليم لمهارات التصدي والاستجابة السريعة والصحيحة لمخاطر الأوبئة والتي كان آخرها انتشار فيروس كوفيد19..ليكون الجميع مؤثرين في مجتمعنا وقادرين على نشر التوعية واعتمادها كسلوك وعادة مكتسبة تقينا وتقي مجتمعنا وأبناءنا في المدارس من الامراض سريعة الانتشار والأوبئة .وتحمل الدورة كثير من المفاهيم ذات الصلة بالدور المناط حزمه من التوصيات ذات الارتباط بتدريب واعداد المعلم :

 

1) تقديم مجموعة من البروتوكولات و المسؤوليات لضمان حمايه الاطفال و الطاقم التدريسي والتي تشكل أولوية قصوى

 

2) التأكد من أن المدارس اماكن امنه من خلال اتخاذ الاحتياطات الازمه لمنع الانتشار المحتمل لفيروس كورونا المستجد في البيئات المدرسية و تشمل هذه الاحتياطات أن يكون  للمدارس  مرافق كافيه و مناسبه للأطفال و موظفي المدرسة لامتثال  بقواعد النظافة الصحية الجيدة و البروتوكولات المعمول بها في حالة اصابه احد الاطفال او احد الطواقم التعليمية

 

3) توفير ارشادات واضحه و قابله للتنفيذ بشأن العمليات الأمنه من خلال الوقاية من فيروس كورونا المستجد و السيطرة عليه في المدارس ... الدورة يشرف عليها كمدربين أ/ عارف محي الدين .أ/ حنان محمد علي ابوبكر .

 

حضر الافتتاح نهلين شمشير. مختص التأهيل في شعبة التدريب و التأهيل

 

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الرقيبي وعشيش يفتتحان دورة اعداد المعلم لمديريات عدن في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج