أخبار محلية / عدن لنج

القيادة العسكرية الجنوبية توعّي قواتها بتحديات أمن الضالع

فيما يشهد الجنوب حالة من الاستهداف الأمني على صعيد واسع، فإنّ محافظة الضالع تبقى واحدة من أكثر الجبهات التهابًا، كونها تتعرض لاعتداءات متواصلة من قِبل المليشيات الحوثية؛ سعيا لكسر صمودها الشامخ.

 

وتركز المليشيات الحوثية على محاولة احتلال محافظى الضالع، إلا أنّ الجهود التي تبذلها القوات المسلحة الجنوبية هناك تتصدى للإرهاب الحوثي، ضمن ملاحم بطولية تضع الجنوب على الطريق الآمن نحو استعادة الدولة.

 

وتولي القيادة العسكرية الجنوبية اهتماما كبيرا بتوعية القوات المسلحة لتواكب الظروف الراهنة، في ظل التحديات التي تحيط بالجنوب، والتي تتضمن تهديدات وجودية بشكل كبير.

 

جانب رئيس من هذا الاهتمام يتمثل في الجانب التوعوي، وهو ما تجلّى في محاضرة توعوية لأفراد اللواء الأول صاعقة في مقر قيادة اللواء بالضالع.

 

وخلال هذه المحاضرة، تحدّث العميد وهيب بن سلم نائب مدير شعبة التوجيه المعنوي للقوات البرية الجنوبية، عن أهمية الاستعداد واليقظة القتالية العالية للمقاتلين للذود عن الأرض والعرض والدين وسيادة الجنوب في مختلف المحاور القتالية.

 

وأضاف أن الجنوب يمر بمرحلة حساسة ومنعطف خطير يتطلب من الجميع الوقوف صفًا واحدًا خلف القيادة السياسة الجنوبية والالتزام والجدية والإتزان والامتثال للأوامر القيادية.

 

وتطرق العميد بن سلم حول دمج وتطوير وحدات القوات المسلحة الجنوبية، قائلًا إنّ عملية الدمج ستكون في النطاق الداخلي للجيش والأمن الجنوبي لما من شأنه الارتقاء إلى الأفضل.

 

في سياق متصل، أكّد قائد اللواء الأول صاعقة العميد عبدالكريم الصولاني، أنّ كل أبطال القوات المسلحة الجنوبية من المهرة حتى باب المندب يجمعهم مصير واحد.

 

وأضاف: "نحن أبناء الجنوب رجال سلام ورجال حرب ورجال دوله وقانون وارضنا هي أرض الأحرار ومدرسة الثوار والمناضلين ومنبع الحضارة ولدينا ثروات نستطيع من خلالها أن نعيش وننعم بسلام في خير ورخاء وازدهار، وما نحتاجه اليوم هو التلاحم والوقوف صفا وأحدا خلف قيادتنا السياسية الجنوبية ممثلة بالرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية حتى تحقيق الأهداف المنشودة فنحن اليوم نمتلك القوة والقرار ومستعدون للدفاع عن الوطن وقضيته العادلة بملحمة من النضال المتواصل بإرادة صلبة وعزيمة فولاذية وعقيدة وطنية لا تنكسر".

 

تصريحات القيادات العسكرية تبعث عن الثقة والطمأنينة في واحدة من أكثر جبهات الجنوب التهابا بنيران التصعيد الذي تمارسه المليشيات الحوثية الإرهابية، في محاولة لاحتلال محافظة الضالع والانقضاض على المكاسب التي حققها الجنوب خلال الفترات الماضية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر القيادة العسكرية الجنوبية توعّي قواتها بتحديات أمن الضالع في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج