أخبار محلية / عدن لنج

الأمم المتحدة تعلن انشاء غرفة تنسيق عسكرية مشتركة في اليمن

أخبار محلية

عدن لنج/خاص الثلاثاء 07 يونيو 2022 04:20 مساءً

1654604023.jpeg

بعد سنوات من فشل الأمم المتحدة في الأزمة اليمنية والسعي وراء استمرارها وتعقيد ملفاتها، وتهميش القوى السياسية الرئيسية فيها، أعلن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ، عن ما أسماه بتوافق الأطراف اليمنية على انشاء غرفة تنسيق عسكرية مشتركة لما وصفها بمعالجة الأحداث المثيرة للقلق.

 

إعلان مكتب المبعوث الأممي قال ان هذا الإعلان جاء عقب الاجتماع الثاني للجنة التنسيق العسكري للأطراف الذي عقد اليوم الثلاثاء في العاصمة الأردنية عمّان، بمشاركة ممثلين عسكريين عن الحكومة اليمنية ومليشيات الحوثي، وقيادة القوات المشتركة للتحالف. 

 

وللأمم المتحدة تجارب عدة في الفشل والإخفاق في ملفات الأزمة اليمنية إذ أن بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة في اليمن التي دخلت ولايتها الرابعة بعد التمديد لها، لا تزال "رهينة" وغير قادرة على التحرك، طيلة فترة عملها والتي تنتهي في 15 يوليو/تموز 2022، إذا لم يتم التمديد لها.

 

وحتى مع تواجد الإشراف الأممي وتعيين بعثة ضخمة بموظفين أمميين إلا أن استهداف المدنيين تزايد، وحتى نقاط الرقابة لم تسلم من الانتهاكات، وتعرض أحد ضباط الرقابة المشتركة إلى رصاصة قناص أودت بحياته، كما تم استهداف مقرات البعثة الأممية في الحديدة بطائرات مسيرة، وهو تعبير عن مدى تفاقم العنف وعدم احترام وقف إطلاق النار.

المزيد في أخبار محلية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الأمم المتحدة تعلن انشاء غرفة تنسيق عسكرية مشتركة في اليمن في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج