أخبار محلية / عدن الحدث

مدير مكتب العليمي يعين ناشطة حوثية في الرئاسة(وثائق)

 

أصدر مدير مكتب الدكتور رشاد العليمي رئيس المجلس الرئاسي، قرار بتعيين ناشطة حقوقية حوثية في مكتب الرئاسة.

وحسب وثيقة رسمية أطلع عليها عدن تايم فقد أصدر مكتب العليمي قرار بتعيين د.مريم عبدربه سالم عبدالله الدوغاني، مديرا لدائرة تنسيق المنظمات والشئون الإنسانية بمكتب رئاسة الجمهورية، بالإضافة لتعيين قيادي إخواني نائبا لها.

وحسب خبر نشر منذ أكثر من عام رصده عدن تايم فقد أشاد مدير عام مديرية الحالي في الحديدة والتي تقع تحت سيطرة الحوثي بجهود الدكتورة مريم التي عينها رئيس المجلس الرئاسي في مكتبه.

وفي الخبر ورد اسم الدكتورة مريم بصفتها رئيس منظمة رعاية الأطفال في مناطق سيطرة مليشيات الحوثي، وهو ما اعتبره سياسيون ونشطاء فضيحة جديدة للتعيينات من مكتب الرئاسة.

وعلق د.عبدالقادر الخراز على هذا التعيين، معتبرا ذلك نكبة وفضيحة.

وقال: مجلس الرئاسة يعين حوثية رئيسة لدائرة تنسيق المنظمات بالرئاسة، وهي مديرة منظمة محلية في مناطق الحوثي.

واضاف أن الحوثة في الحديدة بشيدوا بها، مستدلا بخبر نشر في المواقع الإخبارية حيث يشيد بها مدير عام مديرية تقع تحت سيطرة الحوثي.

من جانبه انتقد الصحفي والمحلل السياسي ياسر اليافعي هذا التعيين، واعتبرها إعادة إنتاج للادوات التي خرجت من باب هادي.

وقال :"خرجوا من باب هادي ورجعوا من شباك يحيى الشعيبي!، تعيينات اخوانية تهدد بنسف التوافقات وعودة الأوضاع الى ما كانت عليه في قبل مشاورات الرياض".

واضاف : "الناس كانت تنتظر تغيير وزير الدفاع ووزير الداخلية والاستعداد لمواجهة الحوثي لكن صار هم العليمي والشعيبي عودة الدولة القديمة وتحالف 1994 بشكل آخر ..دائماً ما يلتفون على التوافقات ويفشلونها وكأنهم لا يتعلمون من دروس الماضي".

وقال اليافعي : "يعينون شمالي اخواني ونائب له اخواني من الجنوب ويقولون مناصفة عقلية الاخوان تتحكم بالمشهد..الناس لن تصمت على الاخطاء".

وهذه ليست المرة الأولى التي يقع فيها مكتب العليمي بتعيينات حزبية ضيقة بل وشخصيات كانوا إلى اسابيع في مناطق سيطرة الحوثي ويمارسوا عملهم منها، حيث سبق وأصدر تعيين ناشط إخواني كان يقيم في تركيا ويهاجم التحالف والجنوب في دائرة المكتب، قبل أن يثير الجدل وتشن حملة معارضة دفعت لتوقيف القرار.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مدير مكتب العليمي يعين ناشطة حوثية في الرئاسة(وثائق) في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الحدث وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الحدث