أخبار محلية / الأمين برس

اللواء بن بريك يلتقي رئيس الجمعية الوطنية للبحث العلمي

التقى اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الخميس الدكتور ثابت سالم العزب، رئيس الجمعية الوطنية للبحث العلمي.

 

وفي اللقاء الذي ضم الدكتور أنيس لقمان، نائب رئيس الجمعية أستعرض د. ثابت العزب، نشاط عمل الجمعية الوطنية المختص في الأبحاث العلمية وتأهيل وتدريب الشباب على مجالات البحث العلمي، مشيراً إلى قرب انعقاد دورة تدريبية حول صناعة السماد العضوي والتي ستستهدف، كمرحلة أولى 80 كادراً زراعياً من مزارعي دلتا أبين من الجنسين، في مجال تصنيع سماد الزراعة الآمنة بالطرق المحلية في الدلتا، وذلك بهدف تشكيل خطوة أساسية في استبدال السماد الكيماوي والتقليل من استخدام المبيدات الحشرية التي لها أضرار خطيرة على التربة والمياه الجوفية والحيوان وصحة المواطن وكذا على اقتصاد الجنوب، بشكل عام، مؤكداً أن للسماد العضوي فوائد، منها نظافة البيئة والتقليل من المخاطر الصحية للإنسان، حيث تعتبر أبين السلة الغذائية  للعاصمة عدن.

 

وأشار د. ثابت العزب، إلى وجود لجنة تحضيرية بصدد إعداد دليل للزراعة المنزلية وذلك لتأمين الأمن الغذائي والابتعاد عن ضرر المبيدات، مؤكداً أن الهدف الاستراتيجي هو تحقيق الأمن الغذائي، كجزء من منظومة الأمن القومي للبلاد.

 

هذا وأشاد اللواء بن بريك، بنشاط عمل الجمعية والجهود المبذولة من أجل الحفاظ على الأمن الغذائي وحماية البيئة وذلك من خلال تقليل التسميد الكيميائي وتدوير المخلفات العضوية، مشيراً إلى أن المجلس الانتقالي الجنوبي يشجع ويدعم مثل هذه الأنشطة الفاعلة التي من شأنها الحفاظ على صحة المجتمع.

 

حضر اللقاء، المستشار معروف إبراهيم عقبة، رئيس المجلس الاستشاري في الجمعية الوطنية للبحث العلمي والمهندس فياض فيصل، سكرتير لجنة العلاقات الخارجية فيها والعقيد نجم عبدالله، المسؤول الأمني في الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اللواء بن بريك يلتقي رئيس الجمعية الوطنية للبحث العلمي في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الأمين برس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الأمين برس