أخبار محلية / عدن لنج

الأثنين القادم .. بدء أعمال الدورة 50 لمجلس حقوق الإنسان بجنيف

أخبار محلية

عدن لنج/خاص الجمعة 10 يونيو 2022 07:35 مساءً

1654872055.jpeg

يشارك مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان HRITC وبالتعاون مع مركز حقي لدعم الحقوق والحريات في جنيف CRSRFبفريق مشترك في أعمال الدورة 50 لمجلس  حقوق_الإنسان والتي تبدأ يوم الأثنين القادم 13 يونيو وتستمر حتى 8 يوليو 2022.

 

وتتضمن مشاركة الفريق بيانا مكتوبا بعنوان " حصار تعز يفاقم الوضع الإنساني وانتهاكات حقوق الإنسان وعدد النازحين" تم تقديمه للدورة ليكون ضمن الوثائق الرسمية للدورة يتضمن البيان شرحا لوضع النازحين من تعز متضمنا استعراضا تاريخيا لتنصل المليشيات الحوثية ورفضها المستمر لفتح المعابر الرئيسة للمدينة، مبينا أن الاستراتيجية الدائمة لميليشيا الحوثي هي تفتيت القضايا الإنسانية لتحقيق أهدافها السياسية والعسكرية، من خلال إبقاء حصار تعز على طاولة المراوغة، والذي أصبح أمرا واضحا، وطالب البيان المجتمع الدولي الوقوف في وجه هذا الأمر ومنع حدوثه.

 

كما تتضمن مشاركة  HRITCو CRSRF إلقاء عددا من البيانات الشفوية المتعلقة بانتهاكات حقوق الإنسان في اليمن وعدد من البلدان سيتم إلقائها في الدورة في عدد من الحوارات التفاعلية ضمن البنود العشرة في جدول أعمال مجلس حقوق الإنسان وستتناول البيانات حرية الرأي والتعبير، والحق في التعليم، والانتهاكات المتعلقة بالنازحين داخليا، والعنف ضد المرأة، واستقلال القضاة والمحامين، وغيرها من المواضيع، بالإضافة لبيانات شفوية في عدد من حلقات النقاش والاستعراض الدوري الشامل لحقوق الانسان في السودان وسوريا.

 

الجديد بالذكر أن المستشار القانوني هاني الأسودي رئيس CRSRFوممثل HRITCفي جنيف كان قد شارك في الجلسة التنظيمية للدورة 50 لمجلس حقوق الإنسان في 30 مايو المنصرم كما حضر في 3 يونيو الحالي الاجتماع التنسيقي مع رئيس مجلس حقوق الإنسان السيد فيديريكو فيليجاس والمنظمات غير الحكومية المعتمدة.

المزيد في أخبار محلية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الأثنين القادم .. بدء أعمال الدورة 50 لمجلس حقوق الإنسان بجنيف في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج