أخبار محلية / عدن الآن

تقرير ألماني سرد تفاصيلها،، حرب دولية قذرة تدور على أرض اليمن

عدن الان/ خاص:

نشر موقع (دوتشيه فيله) الألماني تقريرا عن حقيقة ودوافع الحرب الدائرة في اليمن منذ سبع سنوات.

وأكد التقرير الألماني الذي رصده موقع (عدن الان) الأخباري أن السيطرة على الممرات البحرية وإمدادات النفط والصراع الخليجي الإيراني هم السبب الرئيس للحرب التي حصدت أرواح أكثر من ثلاثمائة ألف يمني ونكبت الشعب اليمني بأزمات معيشية واقتصادية طاحنة، وقسمت اليمن.

وفيما يلي ينشر موقع (عدن الان) الأخباري نص التقرير الألماني:
لقي ما لا يقل عن 370 ألف شخص مصرعهم في الصراع اليمني، ونزح ملايين اليمنيين. كما تصنف الأمم المتحدة الحرب وعواقبها على أنها أسوأ أزمة إنسانية في العالم. إنها حرب دموية بالوكالة.

ففي الآونة الأخيرة اشتد الصراع من جديد في اليمن الواقع جنوب شبه الجزيرة العربية، وقُتل مؤخرا ما لا يقل عن 70 شخصاً وأصيب المئات في قصف طال سجن في شمال البلاد في يناير الماضي.

قسمت الحرب اليمن الآن إلى قسمين، وهذه الحرب ليست لديها دوافع اقتصادية ودينية فحسب، بل تعتبر حربا اقليمية بالوكالة، حيث تسعى دول في المنطقة لتعزيز سيادتها في المنطقة والسيطرة على احتياط النفط غير المستغل والسيطرة على مداخل البحر الأحمر وقناة السويس.

تعتبر صنعاء، العاصمة الرسمية لليمن، أحد أكثر الأماكن التي يتعذر الوصول إليها على هذا الكوكب.
وقبل سبع سنوات سيطرت على المدينة جماعة الحوثي السياسية والعسكرية التي تطلق على نفسها اسم "أنصار الله الحوثي".

المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة تنظران إلى المتمردين الحوثيين كتهديد، والتحالف يخوض معها حربا منذ سنوات.

غير أن الحصار الشامل يؤدي أيضاً إلى تجويع السكان، إذ أن هناك حوالي 400 ألف طفل في اليمن معرضون لخطر الموت جوعا.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تقرير ألماني سرد تفاصيلها،، حرب دولية قذرة تدور على أرض اليمن في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الآن وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الآن