أخبار محلية / الأمين برس

منصور صالح: جماعة الحوثي تستغل الهدنة الأممية لإعادة ترتيب قواتها

أكد نائب رئيس الدائرة الإعلامية في المجلس الانتقالي الجنوبي منصور صالح أن الأمر الإيجابي في زيارة غرودنبرغ هو أنها “تكشف عن اقتناع المجتمع الدولي بأن الميليشيات الحوثية هي من تعرقل التوصل إلى تفاهمات حول قضايا عدة ومنها فتح طرقات تعز”.

 

ولفت صالح في تصريح لـ”العرب” إلى أن الجماعة الحوثية تستغل حالة “الرخاوة” في الشرعية التي باتت تستجدي الحوثي بشكل يبعث على الشفقة وهو أمر مستغرب خاصة بعد تشكيل مجلس القيادة الرئاسي، حسب تعبيره.

 

وأضاف “الحوثيون يدركون اليوم أنهم أكثر قوة وتنظيما، كما يدركون أن هناك قوى في الشرعية تتخاذل عن قتالهم، ولذلك هم يتجاهلون المناشدات والمقترحات الدولية بل ويصعدون من مطالبهم واشتراطاتهم بعد أن حققوا مكاسب فتح مطار صنعاء وميناء الحديدة واعتماد الجوازات الصادرة عنهم، ليطالبوا اليوم بعودة البنك المركزي إلى صنعاء”.

 

وتابع صالح “الهدنة هي مطلب لكنها في وضعها الحالي تمثل منجزاً حوثيا يستغل في إعادة ترتيب أوضاع الجماعة وقواتها في حين تنشغل منظومة الشرعية بالمناكفات وخلق الصراعات البينية في حالة تشبه إلى حد كبير حالة المنظومة السابقة التي يبدو أن دولتها العميقة ما زالت حاضرة ومؤثرة في المشهد السياسي والعسكري، ولذلك يشعر الحوثي بالطمأنينة ويعمل على فرض شروطه ومنها ضمان استمرار هذه الهدنة كما يريدها هو”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر منصور صالح: جماعة الحوثي تستغل الهدنة الأممية لإعادة ترتيب قواتها في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الأمين برس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الأمين برس