أخبار محلية / عدن لنج

الحوثي والإخوان...اصرار لإطالة أمد الحرب وتعذيب المواطنين

أخبار محلية

عدن لنج/متابعات الاثنين 13 يونيو 2022 01:40 مساءً

1655116483.jpeg

 

زادت وتيرة التحذيرات الدولية من خطر تفاقم المجاعة، في وقت تصر فيه المليشيات الحوثية الإرهابية على إطالة أمد الحرب وهو ما يساهم في زيادة الأعباء على نحو مرعب.

التحذيرات من الوضع الإنساني المرعب، تجلى في بيان صادر عن اللجنة الدولية للصليب الأحمر التي قالت إن المستوى الحالي لانعدام الأمن الغذائي في اليمن غير مسبوق، ويسبب معاناة شديدة لملايين الناس على الرغم من المساعدات الإنسانية المستمرة.

اللجنة أوضحت أنّ ظروفا شبيهة بالمجاعة ظهرت مجدداً في عدة مناطق، وأوضحت أن هناك ما يقرب من 50 ألف شخص يعيشون في ظروف المجاعة، فيما يوصف معدل سوء التغذية لدى الأطفال بأنه من أعلى المعدلات في العالم، حيث أظهر مسح حديث أن ثلث العائلات، التي تم بحثها ضمن التقرير، لديها فجوات في وجباتها الغذائية.

وأولت المليشيات الحوثية وحليفتها الإخوانية، جام اهتمامهما على تحقيق مكاسب مالية وحماية لنفوذها على مدار الوقت، دون إيلاء أي اهتمام بحجم معاناة ملايين السكان من جراء تلك الاعتداءات الخبيثة.

المزيد في أخبار محلية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الحوثي والإخوان...اصرار لإطالة أمد الحرب وتعذيب المواطنين في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج