أخبار محلية / عدن الآن

أول محامية دولية تعلن موافقتها للدفاع عن اشخاص محكوم عليه بالإعدام في اليمن

عدن الان متابعة خاصة

أبدت المحامية الدولية جنيفر ربنسون استعدادها لملاحقة قتلة الصحفيين والمصورين اليمنيين أمام محكمة الجنايات الدولية.

وقال رئيس لجنة الحقوق والحريات في نقابة الصحفيين اليمنيين نبيل الأسيدي -في بيان مقتضب- إن "ربنسون التي تقاضي حكومة الاحتلال الصهيوني في قضية قتل الصحفية شيرين ابوعاقله وقعت اليوم في العاصمة العمانية مسقط على عريضة المطالبة بإسقاط احكام الاعدام على الصحفيين الأربعة في اليمن والمعتقلين في سجون الحوثي منذ سبع سنوات".

وحسب الأسيدي فإن ريبسون عقب توقيعها على العريضة أبدت استعدادها في اللقاء الذي جمعها بالزميلين احمد الجبر وفاطمة مطهر عضوا مجلس النقابة على مقاضاة وملاحقة قتلة المصورين والصحفيين اليمنيين أمام محكمة الجنايات الدولية .

ومنذ اندلاع الحرب في اليمن في سبتمبر 2014 لحظة اجتياح الحوثيين للعاصمة صنعاء يتعرض الصحفيون إلى التنكيل والقتل والاختطاف والتعذيب والملاحقة وإغلاق وسائل الإعلام وتشريد الصحفيين داخل اليمن وخارجه، من قبل مختلف أطراف الصراع.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر أول محامية دولية تعلن موافقتها للدفاع عن اشخاص محكوم عليه بالإعدام في اليمن في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الآن وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الآن