أخبار محلية / الأمين برس

المجلس الانتقالي الجنوبي يدشن مشروع الرئيس الزُبيدي لدعم شباب الجنوب

 

وألقى الأستاذ فضل محمد الجعدي نائب الأمين العام للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، خلال حفل التدشين الذي حضره أعضاء هيئة رئاسة المجلس، الاستاذ لطفي شطارة نائب رئيس الجمعية الوطنية، والدكتورة منى باشراحيل، والدكتورة سهير على أحمد، كلمة نقل في مستهلها للشباب الحاضرين والمستهدفين من المشروع، تحيات الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

 

وأكد الجعدي في كلمته أن المجلس الانتقالي الجنوبي، ُيولي جانب الشباب جلّ اهتمامه، من خلال دعم مشاريعهم الاقتصادية للاعتماد على أنفسهم في بناء مستقبلهم من منطلق إن مداميك مستقبل وطننا الجنوبي، لن يبنى إلا بسواعد أبناءه الأوفياء.

 

وأشار الجعدي في كلمته إلى أن دولة الجنوب كان فيها الأمن والعلم والحياة المعيشية المستقرة للجميع، وقدم الجنوبيون العام 1990 دولة بكل مؤسساتها وثرواتها حباً في الوحدة والقومية العربية، ولكن تم التآمر على الجنوبيين وقُتل في سبيل ذلك في الثلاث السنوات التي تلت الوحدة بين الدولتين 156 كادرا جنوبيا، منوهاً بأن على الشباب التعلم من الماضي، فبعزيمتهم وخبرات الكوادر الجنوبية السابقة سينتصر شعب الجنوب على الصعوبات والتحديات التي يواجها لبناء وطن جنوبي آمن ومزدهر ومستقر.

 

وكانت الدكتورة سهير على أحمد عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، قد استهلت حفل التدشين، الذي بدء بآية من الذكر الحكيم والنشيد الوطني الجنوبي، بكلمة عن لجنة مشروع الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي لدعم شباب الجنوب، أشارت فيها إلى أن مجريات الأحداث التي يواجهها الجنوب قد انعكست على معيشة الشعب الجنوبي، مما أدى إلى زيادة في معدلات البطالة بين الشباب وخلق حالة من عدم الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي.

 

وأكدت سهير أن الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي دائماً وابدا ما يوجّه الى اعتماد كل ما يخص الشباب الجنوبي من مشاريع ومبادرات رياضية وانسانية واقتصادية لتمكينهم على إنشاء مشاريع جديدة خاصة بهم في كافة المجالات بهدف مساعدتهم للاعتماد على الذات وتشجيعهم على العمل الحر والريادي.

 

ولفتت سهير إلى أن هذا المشروع الاستراتيجي للمجلس الانتقالي الجنوبي الذي دشن من العاصمة عدن، وينظم بالتعاون مع المجلس التنسيقي الاعلى لمنظمات المجتمع المدني والقيادات المحلية للمجلس بمحافظات الجنوب، سيشمل كافة محافظات الجنوب لتخفيف من البطالة في المجتمع الجنوبي.

 

كما ألقى الاستاذ عصام عبده علي القائم بمهام رئيس تنفيذية انتقالي العاصمة عدن كلمة في حفل التدشين، أكد من خلالها حرص المجلس الانتقالي الجنوبي على دعم شباب الجنوب عامة وشباب العاصمة عدن خاصة على طريق بناء مستقبلهم، مقدماً شكر وتقدير ابناء العاصمة عدن للرئيس القائد عيدروس الزُبيدي على هذه الفتة الكريمة.

 

وفي ختام حفل التدشين قام نائب الامين العام بمعية اعضاء هيئة الرئاسة الحاضرين والقائم بمهام رئيس تنفيذي انتقالي العاصمة عدن تسليم الشباب المستهدفين التمويل المقدم من مشروع الرئيس الزُبيدي لدعم شباب الجنوب لتمكينهم من بدء مشاريعهم الاقتصادية الحرة.

62a87d2e1f4f0.jpeg

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر المجلس الانتقالي الجنوبي يدشن مشروع الرئيس الزُبيدي لدعم شباب الجنوب في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الأمين برس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الأمين برس