أخبار محلية / عدن الحدث

لقاء لمشائخ وعلماء وخطباء ومثقفو بيحان مع السلطة المحلية ومحور بيحان يقر صلح قبلي سنتين

شبوة.. خاص

 

عقد صباح اليوم الثلاثاء الموافق 14 يونيو لقاء لمشائخ واعيان بيحان وخطباء المساجد,  ومثقفين مع السلطة المحلية بمديرية بيحان وقيادة محور بيحان , حيث افتتح اللقاء بالقران الكريم تلاه الاستاذ احمد علي حلوان , وبعد ذلك تحدث مدير عام مديرية بيحان الاستاذ محمد احمد شيخ الفاطمي , حيث رحب بالحضور لتلبية الدعوة لتدارس ماهو لمصلحة المديرية , مؤكدا على ضرورة منع اطلاق النار في المناسبات وغير المناسبات, وايضا الوقوف بحزم امام ظاهرة المخدرات , والعمل لتطبيق الصلح القبلي بين القبائل  لما من شانه تعزيز الامن والاستقرار بالمديرية.

وبعد ذلك تحدث العاقل محمد احمد علوي الفاطمي وكيل محافظ شبوة لشؤن المديريات الشمالية والغربية , حيث رحب بالحاضرين , مشيدا بكلمة المدير العام , ومطالب الجميع بالوقوف الى جانب السلطة المحلية بالمديرية ومحور بيحان لتعزيز الامن بالمديرية .

كما تحدث قائد محور بيحان العميد نزار الوجية , حيث رحب بالحاضرين لتلبيتهم الدعوة ,مؤكدا حرص محور بيحان المتمثل في الوية العمالقة ودفاع شبوة على تعزيز الامن والاستقرار بالمديرية , ومؤكدا بضرورة تطبيق الصلح القبلي لمدة سنتين , ومنع اطلاق النار في المناسبات لما من شانه يحد من ضحايا الرصاص الراجع من الهواء .مشيرا بانهم في محور بيحان اخوة وابناء لاهالي بيحان , وجاو لنصرتهم وليس لامتهانهم او نهب ثرواتهم وحقوقهم 

كما القى العميد محمد صالح مقهوي رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية بيحان كلمة مختصرة دعاء الجميع من خلالها للوقوف مع محور بيحان والسلطة المحلية بالمديرية لتعزيز الامن والاستقرار بالمديرية.

وبعد ذلك فتح باب النقاش للحاضرين والقيت العديد من المداخلات كلها تصب لمصلحة تعزيز الامن والاستقرار بالمديرية , وفي الختام تم قراءة البيان الختامي والقرارات عن اللقاء وابرزها الاتي :

1- اقرار صلح قبلي لمدة سنتين بين القبائل المتقاتله للحد من الثار القبلي , حتى يتم حل الاشكاليات الناتجه عن الثار القبلي .

2- منع اطلاق النار في المناسبات , وتجهيز استمارات للماذونين الشرعيين للعقد في الزواجات , وتقديم ضمانات من قبل المتزوجين لعدم اطلاق النار , ومن يطلق النار يتم سجن العريس وتغريمه 200 الف ريال يمني تعود لصالح السلطة المحلية بالمديرية , ويتم مضاعفة المبلغ في حال تكرر الامر . علما بان قوة يتم تجهيزها من محور بيحان العمالقة ودفاع شبوة للانتشار في فترة العيد لمنع ظاهرة اطلاق النار .

3- يتم نبذ كل من يثبت تورطه بالترويج بتجارة او تعاطي المخدرات ومنها الشبوة وتسليمه اوابلاغ الجهات الامنية عنه .

#الامن____مسؤلية____الجميع

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر لقاء لمشائخ وعلماء وخطباء ومثقفو بيحان مع السلطة المحلية ومحور بيحان يقر صلح قبلي سنتين في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الحدث وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الحدث