أخبار محلية / عدن الحدث

المبعوث الأممي يستبق جلسة مجلس الأمن ويكشف عن نتائج زيارته الى صنعاء

كشف  المبعوث الأممي الخاص الى اليمن، "هانس غروندبرغ"،عن نتائج زيارته الى صنعاء قبيل انعقاد  جلسة لمجلس الأمن اليوم الثلاثاء.

وفي بيان مقتضب نشره مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن  قال إن "غروندبرغ"، ينتظر رداً وشيكاً من الحوثيين، حول المقترح الذي تم طرحه في مفاوضات العاصمة الأردنية عمان، بخصوص فتح الطرق في عدة محافظات يمنية بينها تعز.

وأضاف في بيان، إن المبعوث الأممي "زار صنعاء الأسبوع الماضي ليناقش عدة قضايا، بما فيها مقترح أممي لإعادة فتح طرق في تعز ومحافظات أخرى بشكل تدريجي". وأشار المكتب إلى أن "غروندبرغ يتوقع رداً وشيكاً من صنعاء حول المقترح الأممي".

وبحسب مكتب "غروندبرغ"، فإن المقترح يأخذ بعين الاعتبار مختلف المخاوف التي عبّر عنها الطرفان خلال النقاشات التي ابتدأت خلال الشهر المنصرم في العاصمة الأردنية، عمّان، مضيفاً أن "فتح الطرق عبارة عن اجراء لتخفيف معاناة اليمنيين، ولتطبيع الأوضاع وتسهيل حرية حركة المدنيين اليمنيين".

واشار المكتب الى ان المبعوث الخاص يواصل  التزامه بالعمل مع الأطراف لتنفيذ جميع عناصر الهدنة للمتابعة في إيصال فوائد ملموسة للنساء والرجال والأطفال اليمنيين، والتواصل بخصوص الخطوات القادمة لتعزيز الفرصة التي توفرها الهدنة لوضع اليمن على مسار السلام".

ويعقد مجلس الأمن، اليوم الثلاثاء، جلسته لمناقشة الحالة اليمنية يستمع فيها إلى إحاطة من المبعوث الأممي عن التطورات المتعلقة بالهدنة وجهود تثبيتها.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر المبعوث الأممي يستبق جلسة مجلس الأمن ويكشف عن نتائج زيارته الى صنعاء في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الحدث وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الحدث