أخبار محلية / عدن الحدث

اللجنة التنفيذية لتفويج حجاج بيت الله بوادي حضرموت تستعرض خطة عملها القادمه :

استعرضت اللجنة التنفيذية لتفويج حجاج بيت الله الحرام بمنفذ الوديعه البري اليوم في اجتماع لها بمدينة سيئون في محافظة حضرموت خطة عمل اللجان التنفيذية لتسهيل مرور حجاج بيت الله الحرام عبر منفذ الوديعة الحدودي المحاذي للمملكة العربية السعودية . 

 

وناقشت اللجنة برئاسة نائب رئيس لجنة التفويج ذاته مدير عام مكتب وزارة الأوقاف والإرشاد بوادي وصحراء حضرموت الشيخ "محمد بلفاس" الخطوات العملية الجارية في سبيل إنجاح عملية التفويج لحجاج الوطن البالغ عددهم ٨ آلاف حاج وحاجه، سيقوم بخدمتهم نحو ٣٠ شاباً متطوعاً لتخفيف وطأة السفر والعمل على تقديم مايلزم في جانب الضيافة ومستلزمات راحتهم بداخل منفذ الوديعة حتى استكمال مرورهم بسلاسة ويسر إلى داخل الأراضي السعودية . 

وأكد "بلفاس" بالمضي في الشراكة مع مختلف الجهات الحكومية والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني ووضع مصفوفة احتياجات لازمه توفيرها، إلى جانب وضع خطة عمل مقترحه لعملية التفويج بالتنسيق مع الجهات المعنية .

يذكر أن اختيار المتطوعين هذا العام جاء انتقائياً من قبل اللجنه لخدمة حجاج بيت الله الحرام فترة مكوثهم بالمنفذ؛ لمحدودية حجاج هذا العام إضافة إلى فترة التفويج القصيرة التي حددتها وزارة الأوقاف والإرشاد .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اللجنة التنفيذية لتفويج حجاج بيت الله بوادي حضرموت تستعرض خطة عملها القادمه : في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الحدث وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الحدث