أخبار محلية / عدن الحدث

"هويتي" تطالب بإزالة كل الاستحدثات العشوائية في هضبة الفرس بالعاصمة عدن

نفذ فريق مبادرة هويتي صباح اليوم الثلثاء زيارة تفقدية لهضبة الفرس، حيث اطلع على وضع المعالم التاريخية بأعلى الهضبة وتفقد معبد الفرس وأثار الدمار والتخريب التي أحدثها النازحين بتلك المنطقة.

وخلال الزيارة، التي تعد الزيارة الثانية لفريق المبادرة، رصد الفريق بقاء  الكثير من المنازل العشوائية التي تم استحداثها من قبل نازحين مما يهدد بطمس الهوية التاريخية للهضبة الواقعة في السلسلة الجبلية المطلة على مديرية صيرة بالعاصمة عدن.

وفي تصريح صحفي اكدت رئيسة مبادرة " هويتي" الدكتورة جاكلين البطاني هناك الكثير من العشش والمنازل المستحدثة لازالت قائمة ولم يتم ازالتها حتى اليوم مما يشجع على عودة الاستحداثات العشوائية في الهضبة من جديد.

وقالت البطاني" سبق وسمعنا تصريحات من جهات مسؤولة بأنها قامت بإزالة المباني العشوائية التي انتشرت في الهضبة التاريخية، لكن خلال زيارتنا اليوم للهضبة لاحظنا عشرات المنازل والاكواخ باقية على حالها، وما لفت انتباهنا وجود تلك الاكواخ والمنازل بصورة سليمة ولكنها مغلقة،الأمر الذي يشجع الباسطين على العودة مجددا". 

وفي ختام تصريحها دعت رئيسة المبادرة  السلطة المحلية في العاصمة عدن إلى استكمال إزالة العشوائيات وتنظيف الموقع من آثار البسط ومنع البناء العشوائي على الجبل وعلى الأطراف المحاذية له لما تشكله هذه المباني من طمس للهوية التاريخية للمكان وما تشكل من مخاطر أثناء هطول الأمطار والسيول.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر "هويتي" تطالب بإزالة كل الاستحدثات العشوائية في هضبة الفرس بالعاصمة عدن في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الحدث وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الحدث