أخبار محلية / عدن الآن

تحذير أمريكي وبريطاني من التلاعب بإستقلالية بنك عدن المركزي

عدن الان/ خاص:

حذرت كل من أمريكا وبريطانيا، اليوم الأربعاء، من مساعي وخطوات جارية لتسليم البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن إلى مليشيات الحوثي في صنعاء تحت إدعاء مبررات بدمج البنكين وتوحيد الإقتصاد بين مناطق سيطرة الشرعية اليمنية في الجنوب والانقلابيين في الشمال.

وجاء صدور البيانيين الأمريكي والبريطاني، الذين رصدهما موقع (عدن الان) الأخباري، عقب تصريحات صادرة من قبل الوفدين التفاوضيين التابعين لحكومة الشرعية ومليشيات الحوثي خلال مفاوضاتهما الجارية حاليا في الأردن بشأن البنك المركزي بعدن، وتأكيد المبعوث الأممي أن المفاوضات شملت نقاشات وتفاهمات حول دمج البنكين المركزيين في عدن وصنعاء.

ودعت الولايات المتحدة الأمريكية، وبريطانيا، اليوم الأربعاء، إلى احترام استقلالية البنك المركزي بعدن ودعم جهوده لتحقيق الاستقرار الاقتصادي.

وأعرب السفير الأمريكي لدى اليمن ستيفن فاجن في بيان مقتضب، عن القلق من مساعي المساس بإستقلالية البنك المركزي اليمني الذي يتخذ من عدن مقرا رئيسيا له.

وقال فاجن، إن الولايات المتحدة تدعو إلى احترام استقلالية البنك.

ورحب السفير الأمريكي "بتجديد الهدنة بين الحكومة والحوثيين منذ أول يونيو الجاري ولمدة شهرين، واستمرار وحدة مجلس القيادة الرئاسي"، مشيدا "بالجهود التي تبذلها الأمم المتحدة لتعميق وتوسيع الهدنة".

بدورها أعربت السفارة البريطانية لدى اليمن عبر حسابها بتويتر اليوم الاربعاء "عن قلقها من تحركات ستضر بالبنك المركزي اليمني وموظفيه".

وقالت السفارة البري: "يجب احترام استقلالية البنك المركزي والعمل على تحسين الاستقرار الاقتصادي".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تحذير أمريكي وبريطاني من التلاعب بإستقلالية بنك عدن المركزي في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الآن وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الآن