الارشيف / أخبار محلية / عدن لنج

السعودية تضيق الخناق على المليشيات الحوثية عبر فرض المزيد من العقوبات

أخبار محلية

عدن لنج/خاص الأربعاء 15 يونيو 2022 10:18 مساءً

1655320700.jpeg

فضحت المملكة العربية السعودية، ممثلة في رئاسة أمن الدولة، ثمانية أفراد و11 كيانًا؛ لارتباطهم بأنشطة داعمة لمليشيا الحوثي الإرهابية، المدعومة من إيران، استنادًا لنظام مكافحة جرائم الإرهاب وتمويله، وتماشيا مع قرار مجلس الأمن رقم 1373 لعام2001، والقرارات اللاحقة ذات الصلة، الذي يستهدف من يقدّمون الدعم للإرهابيين أو الأعمال الإرهابية.

 

وأكدت السعودية أنها ستستمر بالعمل على وقف تأثير مليشيا الحوثي الإرهابية، واستهداف أبرز الأفراد والكيانات الذين يقدمون الدعم المالي لها، ويتسببون في تأجيج العنف، وما يترتب على ذلك من زعزعة استقرار المنطقة، وعرقلة الملاحة الدولية، وإطالة أمد المعاناة الإنسانية.

 

وتستهدف هذه العقوبات تضييق الخناق على المليشيات الحوثية الإرهابية، بهدف إفشال أجندتها المشبوهة التي تشكل تهديدا مباشرا للأمن والاستقرار الإقليميين، فتصنيف الحوثيين تنظيما إرهابيا، أمر يعتمد عليه المجتمع الدولي في محاولة الضغط على المليشيات المدعومة من إيران.

المزيد في أخبار محلية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر السعودية تضيق الخناق على المليشيات الحوثية عبر فرض المزيد من العقوبات في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج