أخبار محلية / الأمين برس

التلفزيون الألماني يكشف علاقة محسن الأحمر بتنظيم القاعدة

أصبحت علاقات حزب الإصلاح الإخواني، بالتنظيمات الإرهابية وفي مقدمتها تنظيم القاعدة، موثقة أكثر من أي وقت مضى.

 

محللون وسياسيون تداولوا مقطع فيديو من فيلم وثائقي أعده التلفزيون الألماني "دويتشه فيله"، يُظهر الإرهابيين المدعويين علي محسن الأحمر ومحمد علي المقدشي رفقة عناصر من تنظيم القاعدة.

 

"الوثائقي" جاء فيه أن عددا من أفراد حزب الإصلاح انضموا إلى تنظيم القاعدة بشكل مباشر، ما قاد قوى الإرهاب لتحقيق مكاسب من وراء الحرب.

 

وأشار إلى أن الولايات المتحدة أكدت رسميا هذا الاتهام، عندما وضعت في 2017 اسم المدعو خالد العرادة على قائمة المطلوبين رسميًا من قيادات تنظيم القاعدة.

 

وأشارت إلى أن العرادة كان في ذلك الوقت يشرف على معسكرات القاعدة ويمد التنظيم بالأسلحة والمقاتلين.

 

وعرض الفيلم لقطات تُظهر المدعو محسن الأحمر وهو يصطف إلى جانب عناصر وقيادات تنظيم القاعدة، وقد ظهر على يسار الأحمر المدعو محمد علي المقدشي الذي كان يقف على بُعد أمتار قليلة من زعيم القاعدة.

 

بينما ظهر محسن الأحمر في الفيلم الوثائقي وهو يخطب في العناصر الإرهابية، في دليل واضح على أنه الأب الروحي لتلك القوى الإرهابية المتطرفة.

 

يوثق هذا التحقيق الذي بثه التلفزيون الرسمي الألماني، من جديد، علاقة حزب الإصلاح وعلي محسن الأحمر تحديدا بتنظيم القاعدة.

 

هذا التوثيق يجدد التأكيد على أن وجود هذا الفصيل كجزء من العملية السياسية والعسكرية يظل عنصر تهديد واضحا سواء على مسار محاولة حل الأزمة سياسيا أو حتى حسم المعركة عسكريا.

 

اسم المدعو محسن الأحمر دائما ما يكون مقترنا مع الحديث عن تنظيم القاعدة، ويتوقع محللون أن تشهد الفترة المقبلة مواصلة لنشاط التنظيم المتطرف وتحديدا في الجنوب، كخطة انتقامية من جنرال الإرهاب بعد إقصائه من المشهد السياسي والعسكري في أبريل الماضي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر التلفزيون الألماني يكشف علاقة محسن الأحمر بتنظيم القاعدة في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الأمين برس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الأمين برس