الارشيف / أخبار محلية / عدن لنج

مركز الملك سلمان يعيد تهيئة روضة المنار الدمجية لتأهيل أطفال الصم

بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أقيم اليوم الأحد حفل افتتاح إعادة تهيئة فصول روضة المنار الدمجية التابعة لجمعية رعاية وتأهيل الصم بحضور منسق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في عدن عبدالله الطيار.

 

يأتي ذلك ضمن أنشطة مشروع "الإستجابة لاحتياجات تنمية القدرات المحلية لتعليم طلاب محو الأمية وذوي الإعاقة". 

 

وتضمنت إعادة تهيئة روضة المنار ترميم المبنى كاملا، وتزويد الفصول بالطاولات المدرسية وتوفير الوسائل والمستلزمات الدراسية إلى جانب التجهيزات المكتبية المتمثلة في أجهزة الحاسوب ومستلزماتها. 

 

كما شملت الأنشطة تنفيذ جلسات فردية لتأهيل الصم ورفع قدرات المعلمين وتنفيذ الحملات التوعوية، ومن المقرر تزويد الطلاب ضعاف السمع بالسماعات الطبية الخاصة خلال الأيام القادمة.

 

وفي تصريح لمدير المشروع الأستاذ أسامة باقاضي أكد أن "هذه الفعالية الذي يمولها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وتنفذها مؤسسة يماني للتنمية والأعمال الإنسانية، تأتي من منطلق المسئولية تجاه شريحة الصم". 

 

وأوضح باقاضي أن المشروع سيكون له أثر ملموس على تنمية قدرات المستهدفين. 

 

وخلال الفعالية تمت زيارة طلاب ذوي الإعاقة بروضة المنار الدمجية مع الأخصائيين في الجلسات التعليمية لقياس مدى استفادتهم من المشروع.

 

من جهته تقدم مستشار محافظ عدن لشؤون المديريات عبدالحكيم الشعبي بالشكر لمركز سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ومؤسسة يماني للتنمية على جهودهم في مشروع إعادة تأهيل روضة المنارة التي تمثل مركزا هاما لفئة الأطفال من الصم والبكم.

 

ودعا لمزيد من هذه المشاريع التي تسهم في الرفع من مستوى الخدمات المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مركز الملك سلمان يعيد تهيئة روضة المنار الدمجية لتأهيل أطفال الصم في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج