الارشيف / أخبار محلية / عدن لنج

ألغام الحوثي تفتك باليمنيين.. إصابة 13 مدنياً خلال أيام وشهيد و4 مصابين من أسرة واحدة الساعات الماضية

أخبار محلية

عدن لنج / خاص الثلاثاء 19 يوليو 2022 01:01 صباحاً

1658179898.jpeg

تواصل ألغام مليشيا الحوثي الفتك بالمدنيين الأبرياء، مسجلة الساعات الماضية من يوم الاثنين 18 يوليو/ تموز، 5 ضحايا بينهم 4 من أسرة واحدة، جميعها في شرقي العاصمة اليمنية صنعاء.

 

وأعلن المرصد اليمني للالغام، في موقع "تويتر"، الاثنين، استشهاد مدني وإصابة 4 آخرين (أب وثلاثة من أطفاله) نتيجة انفجار لغم من مخلفات مليشيا الحوثي في مديرية نهم شرقي صنعاء.

 

وذكر المرصد، انه خلال الأيام الماضية تم توثيق إصابة 13 مدنيا منهم 9 أطفال، نتيجة انفجارات ألغام ومقذوفات من مخلفات الحرب، في محافظات الحديدة وتعز والجوف وصعدة.

 

وباتت الألغام الحوثية تقتل وتصيب المدنيين بصورة شبه يومية وسط صمت دولي تجاه المدنيين وحمايتهم، والضغط على مليشيا الحوثي بتسليم خرائط الالغام المزروعة والسماح للفرق الفنية بنزع الالغام بالوصول الى المناطق المستهدفة.

 

ومنذ بداية الحرب في البلاد عام 2015م، زرعت مليشيا الحوثي المدعومة إيرانياً أكثر من مليوني لغم، بحسب تقديرات تقارير دولية وحكومية

المزيد في أخبار محلية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر ألغام الحوثي تفتك باليمنيين.. إصابة 13 مدنياً خلال أيام وشهيد و4 مصابين من أسرة واحدة الساعات الماضية في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج