أخبار محلية / عدن لنج

اتفاق أطراف النزاع في اليمن على تحديد قوائم المعتقلين

أخبار محلية

عدن لنج / خاص الاثنين 01 أغسطس 2022 10:13 مساءً

1659380982.jpeg

انتهى اجتماع اللجنة الاشرافية لتنفيذ اتفاق إطلاق سراح المحتجزين وتبادلهم بين أطراف النزاع في اليمن بالعاصمة الأردنية عمّان بعد ستة أيام من المشاورات.

 

وركز الاجتماع على تحديد أسماء المحتجزين الذين سيتم الإفراج عنهم بناءً على الأعداد التي تم الاتفاق عليها في مارس من العام الحالي.

 

عُقدت المباحثات بمشاركة مكتب المبعوث الخاص للأمين العام إلى اليمن واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

 

وتوافق الأطراف خلال المباحثات على تكثيف الجهود لتحديد قوائم المحتجزين بشكل نهائي، من خلال تسهيل زيارات اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى مراكز الاحتجاز للمساعدة في التحقق من الهويات.

 

وعبر المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن هانز جروندبرج عن أمله في أن تحافظ أطراف النزاع على التزامها باتفاقها، وأن لا تدخر جهداً في تحقيق إطلاق سراح ناجح للمحتجزين ضمن إطار العملية التي تيسّرها الأمم المتحدة.

 

وحث على الانتهاء من تحديد قوائمهم في أقرب وقت ممكن مع إعطاء الأولوية للإفراج غير المشروط عن جميع المرضى والجرحى والأطفال المحتجزين، وكذلك الأشخاص المحتجزين تعسفياً، والمحتجزين السياسيين، مثمنا استضافة المملكة الأردنية الهاشمية لهذا الاجتماع.

المزيد في أخبار محلية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اتفاق أطراف النزاع في اليمن على تحديد قوائم المعتقلين في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج