أخبار محلية / عدن لنج

مليشيا الحوثي تتربح وتتاجر بالأعباء الإنسانية المصنوعة من قبلها

أخبار محلية

عدن لنج/خاص الثلاثاء 02 أغسطس 2022 11:18 صباحاً

1659428215.jpeg

تتاجر المليشيات الحوثية ليل نهار بالأعباء الإنسانية المصنوعة من قبلها لتحقيق مكاسب سياسية، يُلاحظ أنها تواصل العمل على تكوين الثروات الضخمة، كما حدث مثلا في عائدات سفن المشتقات النفطية.

 

وجنت المليشيات الحوثية، من وراء سفن المشتقات النفطية التي دخلت إلى موانئ الحديدة خلال شهر أبريل بلغت 40.9 مليار ريال، أي ما يعادل 73 مليون دولار، وهذا المبلغ كافٍ لصرف مرتبات الموظفين لأكثر من خمس سنوات.

 

كما تستولي المليشيات على عائدات عدد من الصناديق بما فيها صندوق الطرق الذي تدعي أنه يحصل على 5% من كل لتر، وبلغت أرباح مادة الديزل خلال شهر أبريل 20.6 مليار ريال، فيما الغاز المنزلي تحصل المليشيات على أرباح تقدر بـ440.9 مليون ريال.

 

ورغم الهدنة ودخول السفن التجارية إلى الموانئ بكل سهولة، إلا أن المواد الغذائية تواصل ارتفاعها بشكل مخيف ويهدد بالمجاعة، وسط تحذيرات متسارعة في هذا الإطار.

 

فقبل أيام، أعلنت منظمة "أوكسفام" الدولية أن ارتفاع أسعار المواد الغذائية في اليمن وبشكل غير مسبوق يدفع ملايين السكان إلى الهاوية ويعرضهم لخطر الجوع الكارثي، داعية قادة العالم إلى سرعة التحرك لمنع وقوع هذه الكارثة وتفاقم الأزمة الإنسانية.

المزيد في أخبار محلية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مليشيا الحوثي تتربح وتتاجر بالأعباء الإنسانية المصنوعة من قبلها في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج