أخبار محلية / عدن لنج

الشاذلي يؤكد ضرورة اهتمام السلطة المحلية ومنظمة الهجرة الدولية بقضايا المهاجرين

اكد وكيل أول محافظة عدن الاستاذ محمد نصر شاذلي أهمية تشكيل فريق عمل مشترك من السلطة المحلية ومنظمة الهجرة الدولية  IOM  لمعالجة مشكلة انتشار المهاجرين بشكل عشوائي في العاصمة المؤقتة عدن. 

 

جاء ذلك خلال لقائه اليوم مدير مكتب منظمة الهجرة الدولية  IOM  في العاصمة عدن الدكتور فراس البديري ومنسق المشاريع في المنظمة المهندس موهان ميشرا بحضور مدير الادارة التنفيذية للمشاريع بمحافظة عدن المهندس محسن كرامه باقطيان. 

 

مشيرا بان السلطة المحلية بمحافظة عدن ممثلة بالاستاذ احمد حامد لملس وزير الدولة محافظ محافظة عدن يولي اهتماما كبيرا لمعالجة وضع المهاجرين في محافظة عدن. 

 

واضاف بان السلطة المحلية في محافظة عدن تتطلع الى وجود شراكة حقيقية وبشكل واسع مع منظمة الهجرة الدوليه والمانحين لتوفيربنية تحتية وخدمات مناسبة للمهاجرين القادمين الى عدن. معتبرا بان قضية المهاجرين ستكون ذات اولوية في مصفوفة المعالجات والمشاريع التي سيتم تقديمها لمؤتمر المانحين والمنظمات الدوليه في عدن. 

 

وقد استمع الوكيل اول الاستاذمحمد نصر شاذلي من مدير مكتب منظمة الهجىرة الدولية بالعاصمة عدن  الدكتور فراس البديري ومنسق مشاريع المنظمة بعدن  المهندس موهان ميشرا الى شرح حول مصفوفة المشاريع التي قدمتها منظمة الهجرة الدولية للمهاجرين في محافظة عدن للسعي من رفع مستواهم المعيشي في قطاع الصحة وتوفير الغذاء المناسب لهم وتوفير التعليم المناسب وكذا توفير كافة امكانات نقلهم في حال عودتهم الى بلدانهم اضافة الى مشروع تتبع حركة المهاجرين ووضع خطط الاستجابة الاضافية لهم. 

 

كما دعوا الى اسهام السلطة المحلية بمحافظة عدن ومكتب التخطيط والتعاون الدولي والجهاز المركزي للاحصاء لتنفيذ مشروع المسح الميداني للمهاجرين. 

 

واستعرضا في اللقاء ماتقدمه منظمة الهجرة الدولية من مشاريع للمجتمع المحلي في مجالات اعادة الاعمار والاسهام في تقديم مشاريع المياه  وبناء فصول اضافية في المدارس مؤكدين استعدادهم لتقديم الدعم اللازم في حال توفر الأمكانات.

 

من جانبه استعرض المهندس محسن كرامة باقطيان مدير الوحده التنفيذية للمشاريع بمحافظة عدن الاسهامات التي سوف تقدمها السلطة المحلية بشان المسوحات الميدانية في اطار العمل المشترك بين السلطة المحلية والمنظمات الدولية يشان المهاجرين وفي مقدمتها منظمة الهجرة الدولية IOM  لتحديد  كافة الاحتياجات التي يجب توفيرها للمهاجرين والنازحين محليا.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الشاذلي يؤكد ضرورة اهتمام السلطة المحلية ومنظمة الهجرة الدولية بقضايا المهاجرين في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج