أخبار محلية / عدن لنج

لحج : وفد من برنامج الأمم المتحدة يزور الوحدات الصحية في منطقة الفيوش بتبن

وصل صباح يوم أمس الاثنين ١ اغسطس ٢٠٢٢م  إلى منطقة الفيوش مديرية تبن محافظة لحج وفد اجنبي من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي مكون من السيدة Judy wakAhiu (جودي واكاهيو) والاستاذ عماد الباشا ، في زيارة تفقدية للوحدات الصحية والتعرف على الخدمات التي تقدم للاهالي وكذا الإحتياجات والمتطلبات التي تعزز عمل المراكز الصحية وتحسين دورها .

 

حيث رافق الوفد مدير الصندوق الاجتماعي للتنمية عدن الأستاذ محمد طاهر وضابط التمكين في الصندوق الأستاذ طارق الحكيمي ومدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور طرزان العطيفي .

 

واثناء الزيارة استمعت مندوبة الأمم المتحدة جودي واكاهيو إلى شرح مفصل من قبل الأستاذ محمد فضل الضبي مدير المركز الصحي بالفيوش عن الخدمات التي تقدمها المراكز الصحية وخاصة الصحة الإنجابية برغم شحة الإمكانيات ونقص الكادر الصحي.

 

رؤوساء مجالس التعاون في المنطقة نقلوا صورة عن المهام التي تقوم بها المجالس من خلال التنسيق مع الجهات الحكومية والمنظمات ، مشيرين إلى  ماقامت به مجالس التعاون من تفعيل للمبادرات المجتمعية والأنشطة المختلفة في القرى و الذي كان لها الدور الرئيسي في توفير الإحتياجات وتذليل الصعوبات .

 

وفي حديثه عمار العاقل رئيس مجلس التعاون في قرية البيطرة اعطى موجز مختصر عن دور المساهمات المجتمعية في إنشاء نواة الوحدة الصحية في القرية موضحا" الدعم الذي قدمته السلطة المحلية والمنظمات شاكرا تعاونهم المستمر في تطوير العمل الصحي واستمراريته ووفاء وعرفان قدم مجلس تعاون قرية البيطرة دروع تكريمية حيث سلم عمار العاقل درع إلى برنامج الأمم المتحدة استلمته ممثلة البرنامج السيدة جودي واكاهيو ودرع آخر إلى الصندوق الاجتماعي للتنمية تسلمه مدير الصندوق عدن الأستاذ محمد طاهر ودرع الى مدير عام مديرية تبن تسلمه الأستاذ محمد درويش رئيس المبادرات المجتمعية بالمديرية ودرع تسلمه مدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور طرزان العطيفي  .

 

ونهاية هذا التكريم وجهة مندوبة الأمم المتحدة كلمة شكر لإدارة المركز الصحي الفيوش والى رؤساء وأعضاء مجالس التعاون عن جهودهم المبذولة في خدمة الأهالي.

 

هذا وكان على رأس مستقبلي الوفد الزائر الأستاذ محمد درويش ممثل عن السلطة المحلية بالمديرية  ومدير الوحدة الصحية بالفيوش الأستاذ محمد فضل الضبي وعاقل قرية البيطرة الشيخ عبدالله يحيى ورئيس مجلس التعاون في قرية البيطرة عمار العاقل والرئيس الفخري لمجلس تعاون قرية البيطرة الاخ ماجد الهابون وأعضاء مجلسي التعاون في الفيوش و البيطرة والطاقم الطبي في مركز الفيوش.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر لحج : وفد من برنامج الأمم المتحدة يزور الوحدات الصحية في منطقة الفيوش بتبن في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج