أخبار محلية / عدن الحدث

بالنص.. الأمم المتحدة تعلن رسمياً تمديد الهدنة في اليمن لمدة شهرين | بيان المبعوث الاممي

عدن الحدث.

 

خرجت الأمم المتحدة، مساء امس الثلاثاء، تعلن عن تمديد الهدنة الإنسانية في اليمن شهرين إضافيين، بعد انتهاء الفترة الثانية اليوم.

واكد بيان عن المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ، أن الطرفين اتفقا على تمديد الهدنة في ‎اليمن بموجب ذات الشروط لمدة شهرين إضافيين.

ووفقاً للبيان، يشمل هذا التمديد التزاماً باستمرار المفاوضات بُغية التوصل إلى اتفاق هدنة موسع في أسرع وقت ممكن.

وقال المبعوث الأممي “إنَّ مقترح الهدنة الموسّع هذا سوف يتيح المجال أمام التوصل إلى اتفاق على آلية صرف شفافة وفعّالة لسداد رواتب موظفي الخدمة المدنية والمتقاعدين المدنيين بشكل منتظم وفتح الطرق في تعز ومحافظات أخرى.”

وأشار غروندبيرغ إلى أن “الهدنة الموسّعة ستعمل على تسيير المزيد من وجهات السفر من وإلى مطار صنعاء، وتوفير الوقود وانتظام تدفقه عبر موانئ الحديدة.”

الجدير بالذكر، أن تمديد الهدنة لشهرين إضافيين، جاء مع استمرار تعنت مليشيا الحوثي الإرهابية في الالتزام ببنود الهدنة الأممية لا سيّما فتح المنافذ إلى مدينة تعز، وسط تماهٍ أممي غير مبرر.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر بالنص.. الأمم المتحدة تعلن رسمياً تمديد الهدنة في اليمن لمدة شهرين | بيان المبعوث الاممي في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الحدث وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الحدث