أخبار محلية / عدن الآن

تخفيض مرتقب لتكاليف تأمين نقل البضائع للموانئ اليمنية

عدن الان/ خاص:

 

كشفت الحكومة اليمنية عن خطوات سيتم بموجبها تخفيض التكاليف المالية المرتفعة للتأمين على نقل البضائع والسلع الواردة إلى موانئ اليمن.

وانعقد اليوم الخميس بديوان عام وزارة النقل لقاء هام ضم كل من وزير النقل د. عبدالسلام حُميد، ووزير المالية سالم بن بريك، ووزير التخطيط والتعاون الدولي د. واعد باذيب والاستاذ احمد المعبقي محافظ البنك المركزي بعدن، بمشاركة السيد كينيدي تشيبونغدوز مدير مكتب الممثل المقيم لبرنامج الامم المتحدة الانمائي.

وعلم موقع "عدن الان" الأخباري أن اللقاء الحكومي ناقش آلية تنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم (53) لعام 2022م بشأن وضع وديعه تأمينية في نادية الحماية بلندن وذلك بهدف تخفيض رسوم التأمين للسفن التجارية الداخلة إلى الموانئ اليمنية، خصوصاً وان تنفيذ الرسوم التأمينية التي فرضتها شركات التأمين العالمية على السفن الداخلة الى الموانىء نتيجة لتصنيف الموانئ اليمنية موانئ عالية المخاطر قد اوصلت الرسوم التأمينية إلى نحو سته عشر ضعفاً عما كانت عليه في الظروف الاعتيادية.

وعقب النقاش ووضع التصورات اللازمة، اتخذ مجموعة الوزراء الحاضرين في اللقاء الاجراءات الكفيلة في البدء بتنفيذ قرار مجلس الوزراء بمافيها تشكيل لجنة فنية من الاطراف المعنية على ان تستمر اللقاءات بصورة متواصلة بهدف ضمان تنفيذ القرار على النحو المطلوب.

يذكر بان تنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم (53) لعام 2022م بشأن وضع وديعه تأمينية في نادي الحماية بلندن سيكون له تأثيراً كبيراً في تخفيض تكاليف التأمين على النقل البحري للبضائع والسلع القادمة للموانئ اليمنية وبالتالي تخفيض كلف الشحن وانخفاض اسعار السلع والمواد والخدمات إلى جانب تنشيط حركة الموانئ التجارية.

حضر وقائع اللقاء الأخوين بسام المفلحي مدير عام مكتب وزير النقل، و ردفان محمد هيثم مدير عام مكتب وزير التخطيط والتعاون الدولي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تخفيض مرتقب لتكاليف تأمين نقل البضائع للموانئ اليمنية في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الآن وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الآن