أخبار محلية / عدن لنج

الهدنة بين المعلن والمستور

أخبار محلية

عدن لنج/خاص الجمعة 05 أغسطس 2022 02:47 مساءً

1659699992.jpeg

 

 

أعلن المبعوث الخاص إلى اليمن، هانس غروندبرغ، يوم الثلاثاء الماضي أن الطرفين اتفقا على تمديد الهدنة بالشروط ذاتها لمدة شهرين إضافيين من 2 أغسطس 2022 وحتى 2 أكتوبر 2022.

 

الدافع المعلن لهذه الهدنة او تجديدها هو التخفيف من حدة الأوضاع الإنسانية الصعبة وفتح فرص دبلوماسية جديدة تنفذ بالجميع نحو نقطة التقاء تدفعهم إلى السلام ووضع حد للحرب الدائرة في اليمن منذ ثمان سنوات.

 

ويعتبر أن الحوثيين هم المستفيد الوحيد من الهدنة نظراً إلى التزام "الشرعية" والتحالف العربي بجميع البنود التي عليهم وفقاً لاتفاق الهدنة الأممية، ومنها استئناف النشاط الجوي لمطار صنعاء، والسماح لسفن الوقود بالوصول إلى ميناء الحديدة ، في حين أن الطرف الأخر يرفض ما عليه من التزامات ويقبض عائدات رسوم شحنات الوقود التي قُدّرت بمليارات الريالات مع عدم تنفيذ الالتزامات التي عليه، ومنها دفع رواتب موظفي الدولة من هذه الإيرادات وفتح الممرات والمعابر من وإلى محافظة تعز وغيرها من المحافظات.

المزيد في أخبار محلية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الهدنة بين المعلن والمستور في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج