أخبار محلية / الأمناء نت

إشهار حلف قبائل وأبناء الحوطة وتبن ـ لحج والعزيبي رئيساً له

إشهار حلف قبائل وأبناء الحوطة وتبن ـ لحج والعزيبي رئيساً له

السبت 06 اغسطس 2022 - الساعة:15:35:03 (لحج /الأمناء نت / عبدالقوي العزيبي)


شهدت صباح اليوم مديرية تبن محافظة لحج حدث تاريخي ممثلاً بإشهار حلف قبائل وأبناء الحوطة وتبن ـ لحج ، وبحضور اعضاء الجمعية العمومية للحلف وضيوف الحفل الكريم، وافتتح الحفل بايات قرانية من قبل رئيس اللجنة صدام عبدالحميد .

وخلال حفل الإشهار القيت عدد من الكلمات منها كلمة اللجنة التحضيرية والتي من خلالها استعرض الدكتور علوي بن علي عيدان نائب رئيس اللجنة مراحل عمل اللجنة منذ تكليفها وحتى يوم الإشهار .

كما تحدث عن الجمعية العمومية الشخصية الاجتماعية صديق علي سالم العزيبي ،  عن أهمية تشكيل وإعلان الحلف لخدمة أبناء مديريتي تبن والحوطة، لعودة مجد لحج التاريخي واستعادة العزة والكرامة لمواطني المدريتين .

والقى الاستاذ محسن جعفر السقاف مدير عام مديريةة تبن ، كلمة ذهبية اشار فيها إلى وضع مديريتي تبن والحوطة سابقاً وحالياً ، واثر الحلف مستقبلاً على مواطني الحوطة وتبن في تحسن مختلف الخدمات وحصد الحقوق والوصول الي مايطمع إليه أبناء المديرتين .

كما استمع الحضور الى قصيدة شعرية للشاعر وضاح سالم هائل مستشار محافظ لحج،  نالت اعجاب الجميع لما احتوته من كلمات ومفاهيم ماتعانيه تبن والحوطة من سابق ومايتطلب القيام به لاحقاً .

وكان مسك ختام حفل الإشهار كلمة ابن الحوطة عبدالله التركي ، عن رئيس ونائب الحلف ، والتي كانت أشبه بعصا موسى في هذا اليومي التاريخي ، الذي شارك في صناعته جميع أبناء الحوطة وتبن بلحج الحضارة والتاريخ بتوحيد الصفوف والكلمة على طريق استعادة المجد . 


وبحضور اعضاء الجمعية العمومية ، إعلان الدكتور عيدان ـ تشكيل الهيئة الإدارية لحلف قبائل الحوطة وتبن ـ لحج ،  والمكون  من 40  عضواً ، وبعد التوافق اقرت الهيئة قيادة الحلف من الأخوة :

الشيخ ياسر عبدالله فضل العزيبي ، رئيساً لحلف قبائل وأبناء الحوطة وتبن .
 فارض عبدالحميد البان ـ نائباً لرئيس الحلف .
خالد صالح الرفاعي  ـ نائباً لرئيس الحلف .
الشيخ عارف المسعودي ـ الأمين العام للحلف.
الشيخ عارف هامل ـ امين عام مساعد .
الدكتور علوي علي عيدان ـ امين عام مساعد .

وبالاضافة إلى تشكيل 13  لجنة يترأس إدارتها كوادر من أبناء مديريتي الحوطة وتبن، وايضاً لجنة الرقابة التفتيش .


وفي تصريح للأمناء أكد رئيس الحلف الشيخ ياسر العزيبي ، على أن الحلف يعتبر بداية الانطلاق نحو عملية الاصلاح حتى وصول أبناء مدريتي الحوطة وتبن لإدارة مناطقهم لانهم أهل الشأن ،  على اعتبارهم اليوم ومستقبلاً من يرسم مستقبل لحج واجيالها  لإنهم اهل الأرض والميدان بكفاءات قيادية عالية ،  مشيراً إلى ان للحلف فؤائده عديدة ويعتبر نواة توحدهم ولم الشمل على هدف واحد بعيداً عن اي تجاذبات سياسية او اي مناكفات ضيقة .

 واضاف نحن نفتخر ان يشرف على قيادة الحلف من خير كوادر ابناء الحوطة وتبن ، ونستبشراً خيراً  ان يكونوا سنداً في نصرة المظلوم واستعاده حقوقه بطرق نظامية وقانونية ، والعمل على تقديم الحلول لسلطة المحافظة والالتزام بجميع القوانين النافذة .

 وفي ختام التصريح قال رئيس الحلف ، اتقدم بالشكر والامتنان إلى الأخوة في اللجنة التحضيرية واعضاء الجمعية العمومية وضيوف الحفل ،  وكل الاخوة الجنود المجهولين الذين بذلوا جهود كبيرة في الاعداد والنجاح  لهذا الحفل المتميز والناجح ، ونسأل الله استمرارية نجاح عمل الحلف لتحقيق أهدافه لخدمة أبناء الحوطة وتبن ،  ونرفع الشكر والامتنان إلى القائد توفيق الهابون ،  اركان حرب الحزام الأمني بلحج لتوفيره الحراسة الأمنية مع بقية الأخوة في الأمن.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر إشهار حلف قبائل وأبناء الحوطة وتبن ـ لحج والعزيبي رئيساً له في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الأمناء نت وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الأمناء نت