أخبار محلية / سبأ نت

رئيس مجلس الشورى يعزي بوفاة القاضي أبو الرجال


عدن ـ سبأنت

بعث رئيس مجلس الشورى الدكتور أحمد عبيد بن دغر، برقية عزاء ومواساة الى عبدالسلام علي أبو الرجال وكافة اخوانه، بوفاة والدهم المناضل القاضي علي أحمد أبو الرجال، الذي وافاه الأجل بعد حياة حافلة بالعطاء والنضال.

وأشاد الدكتور بن دغر بمناقب الفقيد وإسهاماته العلمية والأدبية والثقافية ودوره الرائد في مجال التوثيق للجمهورية اليمنية منذ ستينيات القرن الماضي وأدائه لواجبه الوطني على أكمل وجه، من خلال المناصب التي تقلدها، كان ابرزها وكيل لوزارة الأشغال ومحافظًا لمحافظتي صنعاء والحديدة ونائبا لمدير مكتب رئاسة الجمهوريه وغيرها من المناصب التي كان آخرها رئيسًا للمركز الوطني للوثائق.

وقال الدكتور بن دغر " رغم الظروف التي مرَّ بها اليمن فقد تمكن فقيدنا أبو الرجال من الحفاظ على معظم الوثائق التي تسجل وقائع واحداث اليمن القديم منها والوسيط والمعاصر، لقد تعامل مع مهمته التاريخية هذه بنبل وحرص وحب لكل ما بخبرنا عن اليمن في عصور مختلفة. مدركًا قيمتها التاريخية، وأهميتها في تشكيل الوعي الجمعي للمجتمع اليمني".

وعبر عن أحر التعازي والمواساة لأسرة الفقيد وأهله وذويه و أبناء الشعب اليمني ، سائلا الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وان يسكنه فسيح جناته وان يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر رئيس مجلس الشورى يعزي بوفاة القاضي أبو الرجال في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع سبأ نت وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سبأ نت