أخبار محلية / المجلس الانتقالي الجنوبي

الآلاف من أبناء المنطقة الوسطى في أبين يحتشدون تأييدا لعملية سهام الشرق

احتشد الآلاف من أبناء المنطقة الوسطى " لودر، موديه، والوضيع " بمحافظة أبين، اليوم الخميس، تأييدا لعملية سهام الشرق التي أطلقها الرئيس القائد عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي.

 

والقى الأستاذ محمد احمد الشقي، رئيس تنفيذية انتقالي أبين، كلمة حيا من خلالها الجماهير الحاشدة من أبناء المنطقة الوسطى ومشاركتهم هذه الفعالية الكبرى التي تجسد روح المبادئ الوطنية والتصالح والتسامح الجنوبي.

 

واضاف الشقي قائلاً: لقد شعرت بكل ارتياحيه وفخر وسعادة والوفود المشاركة تستقبلنا بنقطة الكهرباء، وليس بعيداً عنكم يا أحفاد مدرم ورفقاء الشهيد حوس هذه التضحية فأنتم قد سبقكم بها اجدادكم وابائكم، وأنتم على دربهم سائرون.

 

وأشار الشقي إلى أن عملية سهام الشرق جاءت لحفظ الأمن والاستقرار في المحافظة وتحريرها ولن تقف إلا بعد تحرير كافة مديرياتها بحدودها المتعارف عليها ما قبل 1990.

 

كما تحدث كلاً من نائب رئيس انتقالي أبين خالد عمر وعضو الجمعية الوطنية خالد الفياضي والشخصية الاجتماعية الشيخ بجله، مؤكدين على توحيد الصف الجنوبي وقطع دابر الفتن والمخططات الإجرامية التي يخطط لها اعداء الجنوب.

 

وكان قد القى سالم عمر مسود رئيس انتقالي لودر كلمة في مستهل الفعالية التي بدأت باي من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني الجنوبي، رحب فيها بالضيوف المشاركين في هذا المهرجان الكبير.

 

وقدم، مسود، للجماهير المحتشدة والتي توافدوا من كل حداً وصوب من المنطقة الوسطى، شكره ومباركته لهذا التلاحم الجنوبي بين القيادات العسكرية والأمنية في أبين وتأييدهم للعملية سهام الشرق الذي أطلقها الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي.

 

وفي ختام المهرجان ألقى البيان السياسي للفعالية تأييد عملية سهام الشرق مدير الإدارة الإعلامية بالمحافظة علي صالح الجعدني وجاء فيه:

 

أولاً.. دعوة شعب الجنوب إلى وحدة الصف الجنوبي والى الالتفاف الجاد والصادق حول القيادة السياسية العليا للمجلس الانتقالي الجنوبي.

 

ثانياً.. تأييدنا الكامل لعملية سهام الشرق ومساندتها في تحقيق أهدافها..

 

ثالثاً.. مباركتنا الاتفاقات العسكرية والأمنية بين القيادات بمحافظة أبين لتعزيز العمل المشترك، بمايخدم شعب الجنوب وقضيته العادلة.

 

رابعاً.. التمسك بمبدأ التصالح والتسامح الجنوبي والعمل على تعزيزه قولاً وعملاً..

 

خامساً.. الوقوف مع المطالب القانونية والمشروعة لموظفي الجهاز المدني والعمل على انتزاع حقوقهم.

 

سادساً.. التأكيد على الشراكة مع التحالف العربي كحلفاء لشعب الجنوب وتعزيز تلك الشراكة بما يخدم الجميع.

6310a410bca06.jpeg

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الآلاف من أبناء المنطقة الوسطى في أبين يحتشدون تأييدا لعملية سهام الشرق في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع المجلس الانتقالي الجنوبي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المجلس الانتقالي الجنوبي