الارشيف / أخبار محلية / المجلس الانتقالي الجنوبي

مركز دعم صناعة القرار يناقش عدداً من المستجدات على الساحة الجنوبية

عقد مركز دعم صناعة القرار بالمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الخميس، اجتماعه الدوري الرصدي لشهر أغسطس، في العاصمة عدن، برئاسة الدكتور خالد بامدهف، رئيس المركز للوقوف امام جملة من المستجدات على الساحة الوطنية الجنوبية.

وفي مستهل الاجتماع، ثمن المركز جهود الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي والتي ترجمت عبر الإجراءات الملموسة المتمثلة باستعادة وتمكين مفهوم منظومة الدولة في العاصمة التاريخية والسياسية عدن، خاصةً تلك المتعلقة بعودة التمثيل الدبلوماسي والقنصلي إليها.

ووقف الاجتماع امام الإجراءات المتخذة في محافظة أبين التي تحتاج اليوم إلى حزمة كبيرة من المطالب التنموية من اجل تحسين المستويات المعيشية للمواطن.

وأعاد الاجتماع التأكيد بإن المعالجات التنموية والمعيشية والاجتماعية هي الوسيلة الناجحة لضرب التطرف والإرهاب في المحافظة وإيقاف امتصاص دماء الشباب، على اعتبار انها لا تقل أهمية عن الإجراءات الأمنية والعسكرية.

فيما ناقش الاجتماع ما تعانيه العملية التعليمية من انسداد يقف في طريق استمرارها في ظل الظروف الراهنة، مشدداً على ضرورة استعادة المستوى التعليمي عبر معالجة كآفة المعوقات التي تعترض طريق العملية التعليمية، حيث رفع الاجتماع إلى القيادة السياسية الجنوبية عدداً من التوصيات للنظر فيها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مركز دعم صناعة القرار يناقش عدداً من المستجدات على الساحة الجنوبية في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع المجلس الانتقالي الجنوبي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المجلس الانتقالي الجنوبي