أخبار محلية / الواقع الجديد

تتويج مهرجان زايد بعرس جماعي لـ 200 شاب وفتاة بسقطرى

“الواقع الجديد” السبت 3 سبتمبر 2022م /خاص

شهد أرخبيل سقطرى امس الجمعة ختام عدد من فعاليات مهرجان الشيخ زايد التراثي الثقافي السادس، المتواصل منذ شهرين متتاليين، بتنسيق مع مكتب الثقافة.
واشتمل المهرجان – على العرس الجماعي الخامس لـ 200 عريس وعروس، بمشاركة ممثل الهلال الأحمر الإماراتي سعيد الكعبي، والمحافظ رأفت الثقلي، بمكرمة من الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات.
وتخلل العرس الجماعي توزيع وجبة غذاء بمدينة زايد 1 في منطقة “ستروه” على العرسان بحضور قيادات السلطة المحلية والأمنية والعسكرية والشخصيات الاجتماعية والمواطنين.
كما تتواصل الفقرات الفنية التي تقدمها الفرق الشعبية وإلقاء القصائد الشعرية التي تعبر عن الفرحة الشعبية بالزواج الجماعي لأبناء الأرخبيل.
وهنأ المحافظ رأفت الثقلي المستفيدون من المكرمة، متوجها بالشكر إلى الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة على الوقفة الصادقة إلى جانب أهالي سقطرى بمختلف المجالات.
وقال الثقلي إن الأرخبيل يعيش أجواء سعادة وفرح بزواج 200 عريس وعروس من أبناء الجزيرة بدعم الأشقاء في دولة الإمارات، واصفا مواقفها بأنها السند الحقيقي والدائم للأرخبيل.
وخلال فعاليات المهرجان، حرص المحافظ الثقلي على تكريم الشاعر علي سعيد بن ماجد ببيرق شاعر سقطرى للعام 2022م إثر فوزه بنهائي مسابقة تنافسية امتدت لـ 4 أيام بمشاركة 12 شاعرا.
بالتزامن، شهد المهرجان وصول القافلة التراثية بعد 5 أيام من سيرها بمشاركة 37 جمالا بينهم 6 نساء و40 من الهجن، حيث انطلقت من منطقة جؤة منطقة السلاطين وجابت أودية وشعاب وهضاب وعقبة “مللهن” ومنطقة “شيزاب” ومن ثم إلى “مطيف” ومنها إلى “محفرهين” مروراً بالشريط الساحلي “نوجد” وصولاً إلى موقع مهرجان الشيخ زايد السادس بمدينة زايد 1.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تتويج مهرجان زايد بعرس جماعي لـ 200 شاب وفتاة بسقطرى في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الواقع الجديد وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الواقع الجديد