أخبار محلية / عدن الآن

منح القاضية (إكرام العيدروس) الوسام العالمي لصانعات التغيير

عدن الان/ نبيل غالب:

 

حصدت القاضية/ إكرام العيدروس، القاضية في المكتب الفني بالمحكمة العليا والحائزة على درجة نائب رئيس محكمة عليا من بلادنا، الوسام (البلاتيني العالمي لصانعات التغيير للعام 2022م)، وذلك بإجماع لجنة التحكيم الخاصة بإختيار الفائز بهذا الوسام العالمي المرموق.

 

ونالت القاضية/ إكرام العيدروس الوسام العالمي لصانعات التغيير للعام الحالي، ضمن مجموعة سيدات أخريات من دول السودان والمغرب والأردن وفلسطين، وإعتبارهن من أهم الشخصيات النسوية المؤثرة في بلدانهن ومجتمعاتهن، وذلك في "المؤتمر الدولي الـ (12) للمرأة القيادية والريادية" الذي أنعقد مؤخرا في المملكة الأردنية الهاشمية بالعاصمة عمان، تحت شعار (قوة التأثير نحو قيادة التغيير.. من التمكين إلى التمتين).

 

وعبرت القاضية/ إكرام العيدروس، التي تعد أبرز الكوادر القضائية في مدينة عدن، في تصريح خاص لموقع "عدن الان" الأخباري عن فخرها واعتزازها بهذا التكريم، الذي شاركت فيه نخبة متميزة من صانعات التغيير على مستوى الوطن العربي، الذي تلعب فيه المرأة دورآ مهمـا في عملية التغيير والتنمية والبناء على المستوى المحلي والمجتمعي والسياسي.

 

وأوضحت العيدروس أن المسابقة كانت على مراحل تم تقديم فيها السيرة الذاتية، ومن ثم جرى اختيار (140) امرأة من النخب الصانعة للتغيير على مستوى المؤسسات السياسية والخاصة من دول الأردن وفلسطين والسودان ولبنان والمغرب واليمن والكويت وقطر ممن شاركن في المسابقة، بهدف إبراز دور القيادات النسوية على خارطة الوطن العربي، حيت كان من المشاركات شخصيات قياديات صانعات تغيير حقيقي من الذين ساهمن بجانب الرجل في البناء الإيجابي، مشيرة أنه جرت بعد ذلك عملية التصويت في صفحة المؤتمر على الشبكة العنكبوتية.

 

وأكدت أن "المؤتمر الدولي الـ (12) للمرأة القيادية والريادية" يهدف إلى تعزيز الدور الهام للمرأة في تكريس قيم التأثير والتغيير الإيجابي في المجتمعات نحو الأفضل، والعمل على طريق تحويل المهارات القيادية لدى المرأة، إلى تمتين هذه المهارات لأجل التأثير بقوة في مجتمعها.

 

ونوهت في ختام تصريحها الى إن هذا التكريم هو تكريم للمرأة في بلادنا بشكل عام والمرأة العاملة في السلك القضائي خاصة، مشيرة إلى أن الفكرة في تكريم النساء القياديات اللاتي ساهمن في صنع التغيير في بلدانهن هدفت الى تمكين كل امرأة من التأثير بإيجابية وفاعلية بمجتمعهة فالمرأة صانعة التغيير ابتداء من توجية الأسرة واضطلاعها ببناء اللبنة الأساسية للمجتمع، ووصولا إلى دور المرأة الهام في مختلف المجالات العملية والعلمية والإجتماعية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر منح القاضية (إكرام العيدروس) الوسام العالمي لصانعات التغيير في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الآن وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الآن