الارشيف / أخبار محلية / سبأ نت

مناقشة ترتيبات تدشين مشروع تعزيز قدرات السلطات المحلية بقطاع المياه في دلتا لحج


لحج ــ سبأنت

ناقش محافظ لحج اللواء الركن أحمد تُركي، اليوم ، مع القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة المهندس فيصل الثعلبي، ترتيبات تدشين مشروع تعزيز قدرات السلطات المحلية للتصدي لآثار التغيرات المناخية على قطاع المياه في دلتا لحج "وادي تُبَن" المزمع تنفيذه بالمحافظة قريباً.

وأوضح الثعلبي أن مشروع الهيئة الخاص بتطوير مهارات السلطات المحلية، يأتي لكون اليمن تعد من الدول العشرين في العالم ، الأكثر هشاشة بارتفاع منسوب سطح بحارها و هو ما يؤثر على مناطق البلاد الساحلية من جراء ملوحة آبار المياه، خاصةً في منطقة بئر أحمد بمديرية البُرَيقَة بالعاصمة المؤقتة عدن ، و منطقة بئر ناصر بمديرية تُبَن بمحافظة لحج .

منوهاً بأن المشروع يهدف إلى إجراء المسح الشامل لقطاع المياه بدلتا لحج " وادي تُبَن " ، للخروج برؤية واضحة لتنفيذ مشروع استراتيجي ضخم في هذا المجال .

بدوره ، مدير فرع الهيئة العامة لحماية البيئة بمحافظة لحج المهندس فتحي الصُّعُو ، لفت إلى أن المشروع يتم تنفيذه من الهيئة العامة لحماية البيئة بالشراكة مع موئل الأمم المتحدة، ويموله من صندوق المناخ الأخضر ، وسيعمل على إنعاش طاقات المؤسسات و الجهات ذات الصلة بقطاع المياه في دلتا لحج " وادي تُبَن " ، لتحقيق التكيف المطلوب للتأثيرات السلبية ، و تحديد أهم أولويات التدخُّلات في المنطقة ، لعكسها إلى مشروع كبير ، سيجرى تقديمه إلى أحد صناديق المناخ لإقامته واقعاً عملياً، عقب الانتهاء من المشروع الحالي.


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مناقشة ترتيبات تدشين مشروع تعزيز قدرات السلطات المحلية بقطاع المياه في دلتا لحج في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع سبأ نت وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سبأ نت