أخبار محلية / عدن لنج

محافظ حضرموت يدشن مشروع خزانين نفطيين

أخبار محلية

عدن لنج/ خاص الأحد 04 سبتمبر 2022 04:03 مساءً

1662296616.jpeg

افتتح محافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي، برفقة عدد من المسؤولين الحكوميين اليوم الأحد، خزانين للنفط بسعة 23 ألف طن، ضمن مشروع الخزن الاستراتيجي الاحترازي الآمن لشركة النفط بساحل حضرموت.

 

ويهدف المشروع إلى استحداث نظام يكفل حماية المنتجات البترولية، وتأمين احتياجات الجهات المهمة والحيوية في أوقات الأزمات والطوارئ، ليصل عدد خزانات الوقود الإجمالية التابعة لشركة النفط بساحل حضرموت إلى 10 خزانات، بسعة تبلغ 63 ألف طن.

 

كما وضع بن ماضي، حجر الأساس لمشروع إنارة شوارع المدن الرئيسية في ساحل حضرموت بالطاقة الشمسية، بتمويل من شركة النفط بساحل حضرموت، لبدء العمل بالمشروع ضمن تدخلات الشركة المجتمعية، بهدف التخفيف من أعباء توليد الكهرباء وتوفير أعمدة إنارة بالطاقة النظيفة.

 

ويأتي المشروع على عدة مراحل، تشمل الأولى إنارة شوارع مدينة المكلا الممتدة من حلة غرباً حتى الريان شرقاً، أما المرحلة الثانية إنارة ما تبقى من شوارع مدن المكلا وشحير وغيل باوزير والشحر والحامي والديس الشرقية حتى الريدة الشرقية.

 

وأشاد المحافظ بمشروع الخزان الاستراتيجي، وتعزيزه بخزانين جديدين بمواصفات أكثر أماناً، لتوفير المنتجات البترولية بشكل دائم لجميع المرافق والقطاعات الحيوية تحت مختلف الظروف، وبشكل دائم لجميع المرافق والقطاعات الحيوية.

المزيد في أخبار محلية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر محافظ حضرموت يدشن مشروع خزانين نفطيين في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج