الارشيف / أخبار محلية / عدن لنج

ابتزاز حوثي للسلطة اليمنية الشرعية

أخبار محلية

عدن لنج/متابعات الاثنين 05 سبتمبر 2022 02:27 مساءً

1662377225.jpeg

 

ابتزاز السلطة اليمنية الشرعية والقوى الراعية لمفاوضات السلام لدفعها إلى القبول بحزمة المطالب الجديدة التي تعرضها المليشيات الحوثية وفي مقدمتها رفع جميع القيود عن موانئ الحديدة، وعن الرحلات الجوية عبر مطار صنعاء الدولي، إلى جانب التزام الحكومة المعترف بها دوليا بدفع رواتب الموظفين في مناطق سيطرتهم... وهو ما يعني أنهم يريدون كل شيء مقابل لا شيء.

التصعيد الخطير للحوثيين في الضالع وتعز، ثم الدفع بتعزيزات عسكرية ضخمة نحو الحديدة، وهذا يضع المجتمع الدولي ولا سيما الولايات المتحدة أمام اختبار صعب، بين الخضوع مجددا لمطالب الحوثيين وإجبار الحكومة الشرعية للقبول بها، وبين التحرك ووضع حد لسياسة الحوثيين.

هناك شك أن الإدارة الأميركية تختار الخيار الثاني بالنظر إلى مواقف سابقة كانت فيها هذه الإدارة منحازة بشكل غير مباشر إلى الحوثيين، وتتعاطى بدبلوماسية ناعمة عند توجيه أي انتقادات لسلوكياتهم المعرقلة لعملية السلام.

المزيد في أخبار محلية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر ابتزاز حوثي للسلطة اليمنية الشرعية في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج