الارشيف / أخبار محلية / المجلس الانتقالي الجنوبي

فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي يلتقي قيادة حزب الخضر الجنوبي

التقى فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي برئاسة الدكتور صالح محسن الحاج اليوم الإثنين، في العاصمة عدن، بقيادة حزب الخضر الجنوبي، ضمن سلسلة من اللقاءات والتشاور يجريها الفريق في الداخل والخارج تهدف لتقريب وجهات النظر وصياغة مشروع الميثاق الوطني الجنوبي.

وفيما رحب الفريق في مستهل اللقاء بقيادة وكوادر حزب الخضر الجنوبي، تم التطرق إلى شرح مهام الفريق في الداخل واللقاءات التي اجراها مع مختلف المكونات السياسية والاجتماعية من أجل توحيد الصف الجنوبي، مشيرين إلى ان قضية الجنوب أضحت اليوم قضية مصيرية لكل الجنوبيين بمختلف مشاربهم السياسية والاجتماعية، حيث أن المرحلة القادمة تتطلب مشاركة الجميع في إعادة بناء الوطن ومستقبله السياسي والاقتصادي.

وشدد فريق الحوار الوطني الجنوبي على أهمية إيجاد الحلول والمعالجات لمختلف القضايا المرتبطة بحياة المواطن الجنوبي وطي صفحات الماضي واجراء حواراً يناقش القضايا المستقبلية حول كيفية بناء الدولة التي نريد استعادتها وشكلها ونظامها، وصياغة ميثاق وطني جنوبي يكون أساساً للشراكة المستقبلية في الجنوب.

واعاد الفريق التأكيد على التطلع إلى حوارات جنوبية جادة، حيث ان التحديات التي يمر بها الجنوب تتطلب من الجميع فتح قنوات الحوار لترسيخ قيم السلام والحقوق والحريات وتكريس ثقافة الحوار كقيمة إنسانية حضارية في التعليم والثقافة والإعلام والحياة الانسانية والاجتماعية والسياسية.

من جهته، الاستاذ علي حسن سيف رئيس حزب الخضر الجنوبي، اطلع فريق الحوار الوطني الجنوبي رؤية وتجربة الحزب عقب فك ارتباطه عن المركز في صنعاء عام 2009 والاتصالات التي يجريها مع احزاب الخضر العالمية.

وأشار علي حسن سيف بإن حزب الخضر الجنوبي يؤكد على ضرورة ان يكون الجميع شركاء في رسم معالم الجنوب من منطلق المسؤولية لمواجهة تحديات الحاضر تحت قيادة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي.

6315faefb24fa.jpeg

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي يلتقي قيادة حزب الخضر الجنوبي في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع المجلس الانتقالي الجنوبي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المجلس الانتقالي الجنوبي