الارشيف / أخبار محلية / عدن الآن

عدن،، اختتام دورة تدريبية لرفع كفاءة فرق التحصين

عدن الان/ خاص:

 

اختتمت اليوم بالعاصمة عدن والتي دشنت برعاية وزير الزراعه والري والثروة السمكيه اللواء سالم عبدالله السقطري والممثل المقيم لمنظمة الاغذيه واازراعه للامم المتحدة الدكتور حسين جادين، الدورة التدريبية لفرق التحصين حول الممارسات الجيدة لحملات التحصين وبتمويل من البنك الدولي واللي شارك فيها42 مشارك من محافظات الضالع ولحج وشبوة لفترة ثلاثة أيام.

وفي حفل الاختتام القى مدبر عام الصحة الحيوانبة والحجر البيطري الدكتور عبدالرحمن الخطيب كلمة الوزارة نقل خلالها تهاني الوزير سالم السقطري باختتام هذه الدورة التدريبيه داعيا المشاركين بنقل كل ما اكتسبوة بهذة الدورة من معارف نظريه وعمليه عن انواع اللقاحات والمعدات والادوات المستخدمة أثناء القيام بحملات التحصين والاعمال المساعدة في تنفيذ الحملات.
واضاف الدكتور الخطيب بأن بالوزارة تعمل جاهدة لتاهيل الكادر البيطري في كل المناطق ليتولا القيام بدور العامل البيطري بمنطقته ليستفيذ مربيين المواشي بمنطقته.

كما اكد الدكتور عبدالكريم البكير المستشار الوطني بمنظمة الفاو ان المنظمة تعمل بالتعاون مع وزارة الزراعه والري والثروة السمكيه  على تنفيذ مثل هذه الدورات المهمة واللي قدمنا بالتنوع بوسائل التدريب لتسهيل وتوصيل كل المعلومات للمشاركين بصورة مبسطه متمنيا ان تترجم هذه المعلومات لتحفيق الأهداف في حماية الثروة الحيوانيه لتحقيق الامن الغذائي وتحسين سبل معيشتهم.

الجدير بالدكر بان الادارة العامة للصحة الحيوانبة والحجر البيطري سننفذ حمله للتحصين خلال الايام في محافظات الضالع ولحج وشبوة ضد بعض امراض المجترات الصغيرة وجذري الاغنام والطاعون والطفليات الداخلية والخارجية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عدن،، اختتام دورة تدريبية لرفع كفاءة فرق التحصين في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الآن وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الآن