الارشيف / أخبار محلية / الأمناء نت

ناشطة يمنية : جماعة الحوثي تعتقل 3 ألف امرأة وتزج بها في السجون

ناشطة يمنية : جماعة الحوثي تعتقل 3 ألف امرأة وتزج بها في السجون

الاثنين 05 سبتمبر 2022 - الساعة:20:10:08 (الامناء/خاص:)

قالت نورا الجروي رئيسة منطمة نساء من أجل السلام في اليمن اثناء مداخلتها في برنامج الصحافة تقول الذي يقدمه الإعلامي حسام با صهي على قناة الغد المشرق إن منظمة العفو الدولية وجهت لها ومختلف المنظمات التي شاركت في إعداد التقرير الصادر مؤخرا حول وضع المرأة في اليمن العديد من الأسئلة المتعلقة بوضع المراة في مناطق سيطرة الحوثي ومن ضمنها واقع حرية التنقل وكانت الاجابات تؤكد منع الحوثيين للنساء من التنقل والحركة بدون محرم وهذا مخالف للقانون الدولي فلا يسمح ويمنع تقيد الحرية بسبب الجنس او النوع او اللون وغير ذلك .  

ووصفت الجوري إن وضع النساء بشع نتيجة الاعتداءات والممارسات  التي تواجهها النساء من قبل الحوثي منها الاعتقالاات والتعذيب وتقييد الحركة ومصادرة كل الحقوق وأوضحت  أن هناك اكثر من 3000 الف امراة داخل سجون الحوثي.

ولفتت الجروي إن انتهاكات الحوثيين لا تقتصر على حرية الحركة فقط النساء بل مصادرة كاملة لحقوق النساء حتى العاملات في الجانب الإغاثي يتعرض للاعتداء ومختلف اصناف الاعتداءات.

واشارت إن واقع المرأة في مناطق سيطرة الحوثي تناولته تقارير منظمة العفو الدولية وذكرت ان اليمن من  أسوا الأماكن الذي تتعرض فيها  حقوق الانسان والمراة للانتهاكات وخاصة في مواقع سيطرة الحوثيين فاليمن تأتي قبل  ايران وافغانستان.

ونوهت الجروي إن الفترة الاخيرة شهدت حملة اعتقال ل 74 فتاة في حجة من النازحين وإنها قدمت مع مجموعة من زميلاتها بلاغات إلى المنظمات الدولية حول الانتهاكات والاعتقالات واستنكرت الجوري غياب الرع من مختلف الجهات سواء المجتمع والشعب والجهات المسؤولة والمنظمات الدولية والجانب الدولي بشكل عام مضيفه ان التعذيب والتعنيف للنساء لا يطاق وان منع المنظمات الدولية من الوصول إلى النساء كارثة اخرى تضاف إلى جملة الانتهاكات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر ناشطة يمنية : جماعة الحوثي تعتقل 3 ألف امرأة وتزج بها في السجون في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الأمناء نت وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الأمناء نت