الارشيف / أخبار محلية / الأمين برس

فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي يلتقي قيادة الهيئة الوطنية العليا لاستقلال الجنوب

واصل فريق الحوار الوطني الجنوبي التابع للمجلس الانتقالي الجنوبي، لقاءاته، اليوم الثلاثاء، في العاصمة عدن، برئاسة الدكتور صالح محسن الحاج، رئيس الفريق، مع قيادة الهيئة الوطنية العليا لاستقلال الجنوب، ويأتي اللقاء ضمن برنامج عمل فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي من اجل لملمة الصف الجنوبي، وتوحيد الرؤى والأفكار المختلفة، واستعراض المنطلقات العامة للحوار من اجل الوصول إلى توافق في القضايا والأهداف الاساسية بما يخدم المصلحة العامة الجنوبية والانتصار لقضيته العادلة.

ورحب فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي بالجلوس مع قيادة الهيئة الوطنية العليا لاستقلال الجنوب، مشيدين بكل الجهود النضالية التي تحملتها قيادة الهيئة منذ تأسيس الحراك الجنوبي السلمي، على اعتبار أنهم من الرعيل المناضل الاول.

وأكد الفريق ان الحوار الوطني فرصة لفهم المصلحة العليا لبلدنا وشعبنا عبر تعزيز وحدة الصف الجنوبي والوصول إلى توافق حقيقي من أجل الاتفاق على مشروع الميثاق الوطني الجنوبي لمجابهة التحديات الراهنة سواء السياسية والاقتصادية والمعيشية والاجتماعية التي تواجه الجنوب وتحتاج إلى تكاتف من الجميع لتفويت الفرصة على كل المتربصين، ممن يستهدفون تمزيقه والعبث بمقدراته.

وشدد الفريق على استيعاب كآفة الملاحظات والمقترحات والآراء ورفع التوصيات إلى القيادة السياسية الجنوبية بنتائج جلسات الحوار، مجددين التأكيد على السعي للوصول إلى صياغة مشتركة مع كل الاطراف والمكونات السياسية والاجتماعية للميثاق الوطني الجنوبي، ومن ثم صياغة مستقبل واتجاهات الجنوب.

من جانبه، ثمن العميد ناجي العربي رئيس الهيئة الوطنية العليا لاستقلال الجنوب تشكيل الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي فريق الحوار، ومباركة الهيئة لمبدأ الحوار، مؤكدا ان قضية الجنوب تمر بمحطة تاريخية هامة تستدعي تكاتف الجميع خلف جهود توحيد الصف، حيث تم التماس ان مساعي الحوار الحالية تختلف عن تلك الجهود السابقة.

ودعت قيادة الهيئة الوطنية العليا لاستقلال الجنوب إلى تجذير روح التسامح والتصالح على الواقع، والاستفادة من محطات الحوارات الجنوبية السابقة وتجارب التنسيق بين مختلف المكونات النضالية الجنوبية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي يلتقي قيادة الهيئة الوطنية العليا لاستقلال الجنوب في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الأمين برس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الأمين برس