الارشيف / أخبار محلية / عدن لنج

واشنطن: نحرص على استمرار هدنة اليمن وتنفيذ متطلباتها

أخبار محلية

عدن لنج/متابعات الأربعاء 07 سبتمبر 2022 12:30 مساءً

1662543037.jpeg

 

جدد السفير الأميركي لدى اليمن ستيفن فاغن، الثلاثاء تأكيده حرص واشنطن على استمرار الهدنة وتنفيذ متطلباتها لتحقيق السلام الشامل.

يذكر أن المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ كان قد أعلن في الثاني من أغسطس الماضي تمديد الهدنة الأممية التي وافقت عليها الأطراف اليمنية لشهرين إضافيين (حتى أكتوبر المقبل) وفقاً للشروط نفسها.

وجاء هذا التمديد بعد هدنة أممية سابقة بدأ سريانها في أبريل الماضي (2022) على جميع جبهات القتال في اليمن لمدة شهرين، ونصت على إيقاف العمليات العسكرية الهجومية براً وبحراً وجواً داخل اليمن وعبر حدوده، وعقد اجتماع في الأردن بين الأطراف للاتفاق على فتح الطرق في تعز وغيرها من المحافظات لتحسين حرية حركة الأفراد داخل اليمن، وتيسير دخول 18 سفينة تحمل الوقود إلى موانئ الحديدة غرب اليمن خلال شهرين، فضلاً عن السماح برحلتين جويتين من وإلى مطار صنعاء الدولي أسبوعياً.

إلا أن ميليشيا الحوثي ترفض حتى الآن فتح طرق تعز ورفع حصارها المفروض على المدينة منذ أكثر من 7 سنوات، وكذلك دفع مرتبات موظفي الدولة من عائدات ضرائب وجمارك المشتقات النفطية.

المزيد في أخبار محلية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر واشنطن: نحرص على استمرار هدنة اليمن وتنفيذ متطلباتها في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج