الارشيف / أخبار محلية / الأمين برس

القانون وحسن التعامل في ورشة توعوية لحقوق الانسان في معسكر حرس المنشآت

قامت دائرة حقوق الانسان في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، برئاسة المحامية ذكرى معتوق، رئيس الدائرة، اليوم الأربعاء بنزول ميداني لمعسكر حرس المنشآت في العاصمة عدن، أقامت خلاله ورشة توعوية حقوقية لأفراده.

 

وأثناء الزيارة، اطلعت الدائرة على مستوى تطبيق المعايير الإنسانية لحرس المنشآت عند تنفيذ مهامهم والمعرفة الحقوقية عند منتسبيه، بالإضافة لمستوى النظام والانضباط في المعسكر.

 

وألقت المحامية ذكرى معتوق كلمة امام ضباط وافراد المعسكر، نقلت في مستهلها تحيات الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، مشيرة الى ان الدائرة تقيم ورشة توعوية في المعسكر بهدف التوعية في التعاملات الإنسانية لرجال الامن مع المدنيين وحسن التعامل معهم، مشددة على أهمية التطوير والتأهيل في المعارف الأمنية والعسكرية والقانونية والحقوقية لرجل الامن عند تطبيق مهامه وواجباته والتزاماته.

 

كما قدمت معتوق محاضرة اثناء الورشة التوعوية تطرقت فيها الى أهمية معرفة رجل الامن انه وجد لحماية المواطنين، مشيرة لضرورة عدم استغلاله لصلاحياته في انتهاك حقوق الانسان، مؤكدة على وجود احترام القوانين والالتزام بها، وموضحة ان اهم مصدر للقانون الوطني هو الشريعة الإسلامية التي تحث على احترام الانسان، مقدمة لمحة عن القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الانسان واهميتهما في حماية المدنيين.

 

وكان العميد احمد مهدي بن عفيف قائد حرس المنشآت وحماية الشخصيات قد رحب بالمحامية ذكرى معتوق وفريق دائرة حقوق الانسان المرافق لها، مؤكداً على أهمية تأهيل أفراد الامن بشكل عام بكل ما يفيدهم في تأدية واجباتهم الوطنية، منوهاً لأهمية التأهيل في جوانب حقوق الانسان وتقدير الحق الإنساني في التعامل مع المواطنين وتوفير الامن والأمان لهم.

 

وفي الورشة التوعوية التي حضرها عميد دكتور حسن يحيى حسن مستشار قائد حرس المنشآت وحماية الشخصيات، قدم المدرب العميد فارس حاجب المستشار الأمني لقائد الاحزمة الأمنية محاضرة توعوية تطرق فيها لأهمية توافر الحس الأمني واليقظة الأمنية عند تأدية الواجب الأمني، مشدداً على ضرورة متابعة افراد الامن وتقييم اداءهم، مؤكداً على أهمية سيادة القانون واحترامه في تعاملات رجل الامن وعكس الجانب الإيجابي له امام المواطنين. 

 

هذا وقد تخلل النزول الميداني وإقامة الورشة التوعوية لدائرة حقوق الانسان زيارة لعمليات الحرس والتوجيه المعنوي الخاص بهم ومواقع الاحتجاز ومختلف الأقسام المرتبطة بمعسكر حرس المنشآت.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر القانون وحسن التعامل في ورشة توعوية لحقوق الانسان في معسكر حرس المنشآت في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الأمين برس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الأمين برس