الارشيف / أخبار محلية / عدن الآن

شاهد بالصور،، هكذا فاجأت الملكة إليزابيث العالم بإختيارها مدينة عدن لأهم حدث بحياتها

عدن الان/ خاص:

 

فاجأت الملكة إليزابيث الثانية الأسرة الملكية البريطانية بإختيارها مدينة دون كل مدن العالم لإحتضان أهم حدث في حياتها.

حدث ذلك في عام 1954 عندما قررت ​الملكة إليزابيث​ خلال حفل زواجها من ​الأمير فيليب​ إختيار مدينة عدن عاصمة دولة الجنوب العربي لقضاء شهر العسل فيها.

وتفاجأ البعض من اختيار الملكة لهذه الوجهة في وقت انها كان يمكنها ان تسافر الى اي بلد آخر، ووصف هذا اليوم بـ”التاريخي” بالنسبة لمدينة عدن عاصمة دولة الجنوب العربي، وحظيت الملكة باستقبال رسمي وشعبي وقتها.

واستمتعت وقتها ملكة بريطانيا برحلتها، حتى انها قررت ان تمدد شهر العسل لمدة شهر اضافي.
واقامت الملكة اليزابيث في فندق ” كريسنت” في مدينة التواهي بالعاصمة عدن، والذي يطلّ على الساعة المصممة على شكل ساعة بج بن وعلى الميناء والمناظر الطبيعية المحيطة في مدينة عدن.

وكانت الملكة اليزابيث خلال الحرب العالمية قد تبادلت الرسائل مع ابن عمها الثالث، فيليب، أمير اليونان، الذي كان يخدم في البحرية الملكية، ومن ثم تزوجا في كنيسة وستمنستر في 20 نوفمبر 1947، وحصل الأمير على لقب دوق إدنبرة.

ووصفت إليزابيث زوجها فيليب بعد وفاته بأنه كان "قوتي وبقائي خلال 74 عامًا من الزواج"، وقد توفي في عام 2021، عن عمر يناهز 99 عاما.

وولد ابنهما الأول تشارلز عام 1948 وتلته الأميرة آن، عام 1950، ثم الأمير أندرو، عام 1960، والأمير إدوارد، عام 1964.

وقد أنجبوا جميعا لأبويهم 8 أحفاد، أنجبوا بدورهم 12 نجلا.

وطوى رحيل إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، سجل الملكة التي قادت الأمبراطورية التي لا تغيب عنها الشمس وحكمت أصقاع الأرض وشكلت ملامح العصر الحديث.

وأعلن قصر باكنغهام رسميا مساء اليوم الخميس في بيان رصده موقع "عدن الان" نبأ وفاة الملكة إليزابيت الثانية بريطانياعن عمر يناهز 96 عاماً، وبعد 70 عاما من حكم عرش بريطانيا.

وحتى بعد إستقلال المستعمرات البريطانية في ستينيات القرن الماضي، والتي كانت تضم عدد كبير من الدول العربية والأفريقية والأسيوية، حافظت الملكة إليزابيت على بريطانيا كإمبراطورية لا تغيب عنها الشمس، حيث تضم بريطانيا حاليا كل من اسكتلندا وإيرلندا وكندا وإستراليا ونيوزلاندا.

وقال القصر الملكي البريطاني في بيان رسمي رصده موقع عدن الان الأخباري: "في سلام، أسلمت الملكة اليزابيت الثانية الروح في بالمورال بعد منتصف اليوم".

وبوفاتها، سيقود ابنها الأكبر تشارلز، ولي العهد وأمير ويلز السابق، المملكة المتحدة. adenalaan.com

 

وحكمت بريطانيا الجنوب العربي وعاصمته عدن لمدة مائة وتسعة عشرين عام كانت خلالها مدينة عدن توصف بجوهرة التاج البريطاني لما تمتلكه من موقع إستراتيجي هام يتحكم بأهم طرق الملاحة الدولية، وفي العام 1967 أقام الجنوب دولته المستقلة وعاصمتها عدن.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر شاهد بالصور،، هكذا فاجأت الملكة إليزابيث العالم بإختيارها مدينة عدن لأهم حدث بحياتها في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الآن وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الآن