الارشيف / أخبار محلية / المجلس الانتقالي الجنوبي

فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي يستقبل رئيس تاج الجنوب العربي الدكتور الخضر الجعري

استقبل فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي في مطار عدن الدولي، ظهر اليوم الجمعة، القيادي الجنوبي الدكتور الخضر محمد ناصر الجعري رئيس تاج الجنوب العربي، وأحد مؤسسي الحراك الجنوبي السلمي في الداخل والخارج، قادماً من المملكة المتحدة.

وخلال الاستقبال، عبّر نائب الأمين العام وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم السقطري، عن سعادته بعودة الدكتور الجعري، إلى بلده وعاصمته عدن، والذي يأتي ضمن جهود الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ودعوته الصادقة التي وجهها لكل الجنوبيين من قيادات ومكونات للعودة والوقوف صفاً واحداً من أجل تعزيز اللحمة الجنوبية والتقارب من أجل الاستحقاقات المهمة للجنوب أرضا وانسانا والتي ستكون نصب أعيننا في قادم الأيام والمتمثلة في استعادة الدولة. مؤكداً أن أبناء الجنوب اليوم متكاثفين هدفهم واحد هو استعادة الدولة.

وأدلى الدكتور الجعري بتصريح صحفي لدى وصوله مطار عدن الدولي، قال فيه إنه: "عاد لأن هناك مسيرة حوار وطني قد بدأت في الجنوب وستستمر بإذن الله من أجل مواجهة الاستحقاقات السياسية القادمة".

وعبّر الجعري عن أمله في أن تفضي الحوارات الجارية إلى تحقيق جمع الشمل ووقف الحرب والنزاعات، مؤكداً أن تاج الجنوب العربي، يُعد أبرز الداعمين لمبادرة الحوار الوطني الجنوبي التي أطلقها الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي.

من ناحيته أعرب عبدالسلام قاسم مسعد نائب رئيس فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي عن ثقته بتوصل جميع الأطراف السياسية والاجتماعية الجنوبية عبر الحوار الى الاتفاق على الميثاق الوطني الجنوبي يمهد لشراكة جنوبية تساهم في اخراج الوطن من النفق المظلم و تحقيق الاستقلال والسلام بين كآفة أبناء الجنوب.

 شارك في الاستقبال وكيل محافظة أبين حسين الجنيدي، والمناضل احمد العبادي المرقشي.

631b835d89b64.jpeg
631b836b66d3b.jpeg

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي يستقبل رئيس تاج الجنوب العربي الدكتور الخضر الجعري في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع المجلس الانتقالي الجنوبي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المجلس الانتقالي الجنوبي