الارشيف / أخبار محلية / عدن لنج

صالح أبو عوذل: هناك من يتطاول في الإساءة للجنوب وكل المدن الجنوبية

كتب الصحفي الجنوبي صالح أبو عوذل في صفحته الرسمية،بالفيس بوك ،منشوراً قال فيه: لم أر على الاطلاق ان يطلق اليمنيون مصطلحاً جهوياً، كأن يقولوا "الفنان الصنعاني صلاح الاخفش، الفنان التعزي ايوب طارش، الفنان التهامي محمد طالب، الممثل الذماري محمد الأضرعي، بل جميعهم يمنيون وينتسبون إلى اليمن، وهو حقهم كهوية سياسية يفاخرون بالانتماء إليها.

 

وقال أبو عوذل: لكن نأتي للجنوب، يتحدث البعض بعبارات "مناطقية وجهوية داخلية"، ثم يأتي ليتهم المطالبين بدولة الجنوب بانهم "مناطقيون"، وهو من يكرس المناطقية بشكل يومي، بل ويعد التقارير للمنظمات الدولية متهما القوى السياسية الجنوبية بانها تسهدف فئة بعينها لانهم ينتمون الى هذا النطاق الجغرافيا أو ذاك.

 

واضاف رئيس تحرير صحيفة "اليوم الثامن" : تابعت قبل نحو شهرين الحديث عن "فيلم سينمائي"، ساهم المجلس الانتقالي الجنوبي بشكل كبير في تصويره في العاصمة عدن، لكن تبين لي ان القائمين على الفيلم "يقدمونه"، تارة بالفيلم العدني ومرة بالفيلم "اليمني".

طبعا دعم المجلس الانتقالي الجنوبي للفيلم تمثل في منحه "كاميرا عملاقة"، تستخدم لأول مرة في التصوير السينمائي والدرامي في اليمن.

 

وأكد: طبعا في الخارج قدم كفيلم يمني، وقدم الخطاب للداخل بالفيلم العدني، وفي الأخير كلها أسماء، ليست مشكلة على الأرجح.

لكن الذي سبق واشرت إليه ان مخرج الفيلم – تحاشى تصوير علم جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية-، المنتشر في كل مكان بالعاصمة عدن، وانا لا اجزم بشأن هذه المعلومة، الا بعد عرض الفيلم ومعرفة ما اذا كان قد تم تصوير العلم الوطني أم لا.

 

واضاف: الشيء الأخر، فقيد الوطن الكبير نجيب يابلي، واحد من أبرز المنافحين عن قضية الجنوب، وهو كاتب ومؤرخ جنوبي بارز ولا ينكر جنوبيته الا جاحد، فليس من المنطق ان تتحدث بجهوية تجاه الجنوب ووحدوية تجاه اليمن، فاما تكون جنوبيا او يمنيا، لا مشكلة.

وسأعود للحديث عن "موضوع نجيب يابلي بشكل أكبر" قبل او بعد فعالية التأبين المنتظرة.

وقال : ليس انتقاصا من أحد، ولكن هناك من يتطاول في الإساءة للجنوب وكل المدن الجنوبية من المهرة شرقا حتى باب المندب غرباً، الإساءة لحضرموت وللمهرة ولشبوة وأبين وعدن ولحج، ومحاولة ضرب النسيج الوطني الاجتماعي، من قبل شخوص "انتم تعرفونهم جيداً".

 

وأكد: ستظل عدن عاصمة الجنوب العربي، وحضرموت القلب النابض والمهرة اصالة الجنوب وعمقه التاريخي، ولحج التأريخ والعمق الاستراتيجي لعدن.

ستظل أبين الحارس الأمين، وقادة الجيش وشبوة النخوة والشهامة والتضحية، ولن يستطيع شوية بعاكيك ضرب هويتنا الوطنية مهما كانت ادواتهم القذرة.

 

واختتم أبو عوذل حديثه قائلاً: هي نصيحة محب.. عيشوا بسلام ودعوا الناس تعيش بسلام، فوالله لن تستطيعوا سلب الناس أرضهم وهويتهم وتأريخهم مهما كانت، ومن كان بيته من "زجاج" لا يرمي الحجارة على بيوت الأخرة.... مفهوم.. ايوم اعتقد مفهوم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر صالح أبو عوذل: هناك من يتطاول في الإساءة للجنوب وكل المدن الجنوبية في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج