الارشيف / أخبار محلية / عدن لنج

انتهاء المفاوضات بين وزارة التربية وUSAID والوكالات المنفذة لمشروع بوابة التعليم

أخبار محلية

عدن لنج/ خاص السبت 10 سبتمبر 2022 07:02 مساءً

1662825720.jpeg

انتهت في القاهرة يوم أمس الجمعة الموافق 9 سبتمبر 2022 مفاوضات إعادة برمجة مشروعي بوابة التعليم والتعليم في الطوارئ الممولين من قبل المعونة الأمريكية وينفذ من قبل منظمة رعاية الأطفال Save the Childen ومنظمة  Creative، والتي عقدت في القاهرة خلال الفترة 4 - 9 سبتمبر 2022.

 

وتركزت المباحثات حول تحسين الأداء لتنفيذ المشروعين ولاسيما بأن مشروع التعليم في الطوارئ سينتهي في منتصف العام القادم و لم يتبق لمشروع بوابة التعليم إلا عامان.

 

وقد أبدى وفد وزارة التربية والتعليم ارتياحه لنتائج هذا اللقاء بمكوناته الأربعة، ولا سيما الاتفاق على ضرورة انجاز و تجريب كتب نهج القراءة للصفوف 1-3 وكذا الحسابية تحت إشراف الوزارة في عدن واعتمادهم كمشروع واحد ورفض أي تجزئة لهذا المشروع.

 

كما تم تقديم الشكر للمعونة الأمريكية على الدعم الإضافي لمشروع التعليم في الطوارئ والاستمرار في تأليف وطباعة كتب التعليم التعويضي والتعليم المسرع كضرورة وطنية خلال فترة الطوارئ، وكذا دعم تعليم الفتاة بمنحة مالية إضافية.

 

وتقدمت وزارة التربية والتعليم بطلب دعم مناهج الطفولة المبكرة وإعداد منهج وطني شامل لذلك ، كما ثمنت وزارة التربية على موافقتهم دراسة رفع عدد المدارس المرشحة للترميم بدعم المعونة الأمريكية و كذا موافقتهم على اضافة انظمة طاقة شمسية للمدارس  التي سوف ترمم، ضمن تحسين البعد البيئي للمشروع. 

 

وخلال المفاوضات أكدت وزارة التربية والتعليم استنادا إلى توجيهات معالي أ. طارق سالم العكبري وزير التربية والتعليم على ضرورة إعطاء الوزارة دور أكبر في التنفيذ والإشراف على المشروعين.

المزيد في أخبار محلية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر انتهاء المفاوضات بين وزارة التربية وUSAID والوكالات المنفذة لمشروع بوابة التعليم في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج